حنظلة: سلطات الاحتلال تفرج عن أسيرين وتمدد اعتقال آخرين

السجون الصهيونية.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الخميس، عن أسيرين من طوباس وطولكرم، فيما مدد اعتقال آخرين لفترات متفاوتة.

وقال مركز حنظلة للأسرى والمحررين، إنّ سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير عبد الرازق قاسم أبو عره (51 عامًا)، من بلدة عقابا شمال طوباس بعد أسبوع على اعتقاله مع نجله بكر والذي ما يزال معتقلًا.

وأضاف المركز، في بيانٍ له، أنّ "سلطات الاحتلال أفرجت كذلك عن الجريح أنور عبدالغني من بلدة صيدا بطولكرم بعد أسبوعين على اعتقاله وإصابته برصاص الاحتلال، حيث تم نقله لاستكمال العلاج في مستشفيات الضفة".

وفي السياق، أشار حنظلة، إلى أنّ "محكمة الاحتلال العسكرية أصدرت حكماً على الأسير براء صالح المسكاوي من بلدة عزون شرق قلقيلية بالسجن 22 شهرًا، وغرامة مالية 2000 شيكل"، لافتًا إلى أنّ "محكمة الاحتلال حولت الأسير صقر فوزي زكارنة من جنين للاعتقال الإداري 6 شهور، فيما أصدرت قرار اعتقال إداري 6 شهور بحق الأسير عدي أحمد الشيخ من بلدة مراح رباح جنوب بيت لحم".

وكذلك مددت محاكم الاحتلال اعتقال المقدسي إسلام بشيتي حتى يوم الأحد القادم، والمقدسي مهند دبش حتى يوم الثلاثاء القادم، فينا مددت محكمة الاحتلال اعتقال الفتى المقدسي عبد الله حلواني والشاب يزن حمدان حتى الـ19 من شهر أكتوبر/تشرين أول القادم، وفق حنظلة.

يشار إلى أنّ 5000 أسير يقبعون في سجون الاحتلال بينهم 31 أسيرة يقبعن في سجن "الدامون"، و160 طفلًا وقاصرًا، موزعين على سجون (عوفر، ومجدو، والدامون).