خلال حديثها لمركز حنظلة..

شقيقة الأسيرة أبو عجمية: الاحتلال يحرم روضة من مقابلة محاميها والصليب الأحمر

الأسيرة روضة أبو عجمية.jpg

خاص_مركز حنظلة

قالت سلمى أبو عجمية شقيقة الأسيرة روضة، اليوم الأحد، إن سلطات الاحتلال الصهيوني تحرم شقيقتي روضة من مقابلة محاميها والصليب الأحمر.

وأشارت سلمى في حديثٍ لـ "مركز حنظلة للأسرى والمحررين"، إلى أنّ "الأسيرة روضة البالغة من العمر (47 عامًا) والمتواجدة حاليًا في سجن الدامون اعتقلت بتاريخ 4/4/2023، بعد مداهمة منزلها في حارة السلام بمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأوضحت شقيقة الأسيرة روضة، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت شقيقتها بعد اعتقال نجلها محمد العاصي بلحظات، وقامت بنقلها إلى مكان مجهول حيث لم نتلقى أي معلومات عن مكان تواجدها وبعد فترة قصيرة أخبرنا الصليب الأحمر بأنها كانت متواجدة في تحقيق سجن "هاشرون" وبعدها نقلت لسجن "الدامون".

ولفتت خلال حديثها إلى أنّ قوات الاحتلال قامت بإبلاغها بتاريخ 25/7/2023 بأنّ لديها محكمة في اليوم التالي دون إبلاغ محاميها بموعد الزيارة، وفي وقتٍ لأحق أفادت الأسيرة روضة بأنها ليست محكمة كما أخبرها الاحتلال إنما تحقيق.

وأضافت: شقيقتي بحسب ما أفادتنا عن طريق عائلة إحدى الأسيرات بأنها تعيش ظروف صعبة أثناء التحقيق الذي كان استمر لـ8 ساعات متواصلة، كما تعرضت شقيقتي 3 مرات لحالات إغماء والسبب في ذلك رؤيتها ضوء الشمس بعد فترة من الضغط والعتمة.

وأكدت سلمى لحنظلة أنّ شقيقتها الأسيرة اعتمدت بشكل كامل على المسكنات خلال وبعد وقت التحقيق، وهذا قلل من وزنها بسبب سوء تعامل ما تُسمى مصلحة السجون الصهيونية بحقها، ونُقلت في آخر يوم لها بالتحقيق إلى غرفة أخرى يتواجد بداخلها 3 ضباط من الشاباك للضغط عليها وإجبارها على التوقيع على أوراق مجهولة.

كما قالت إن "الأسيرة روضة قضت أخر أيام التحقيق في سجن "الجلمة"، ونقلت بعد ذلك إلى سجن "مجدو" التي يتواجد به ما يعرف بالعصافير، ومن ثم نقلت مرة أخرى إلى سجن "الجملة" وخلال هذه الفترة مُنعت من رؤية المحامي وسمح لها برؤيته في أخر أسبوع".

وأشارت سلمى، إلى أنّ محكمة الاحتلال الصهيونية حددت جلسة محاكمة للأسيرة روضة يوم الثلاثاء الموافق 29/8/2023 بعد أن أجلتها مرة واحدة قبل ذلك.