تخللها مواجهات وإصابات..

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة

اعتقالات1.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 7/9/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خمسة شبان، من محافظة رام الله والبيرة، وهم: نشمي أبو رحمة، وشقيقه لؤي، من قرية بلعين، غرب رام الله، والأسير المحرر عمر حمدان، من قرية ترمسعيا شمالا، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها، كما واقتحمت مخيم الجلزون، شمال رام الله، واعتقلت الأسير المحرر الطالب الجامعي عنان صافي، وسعيد نخلة، عقب مداهمة منزليهما.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل، من قرية بردلة، في الأغوار الشمالية الطفل نمر إياد صوافطة (17 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه وعبثت بمحتوياته، كما واقتحمت القوات القرية، وفتشت عدة منازل قبل اعتقالها الطفل صوافطة، علمًا أن قوات الاحتلال اعتقلت والد الطفل صوافطة قبل أسبوع تقريبًا.

وأضاف حنظلة أنّ القوات أوقفت مركبة واعتقلت شابين كانا فيها عُرف منهما محمد تركمان، من واد برقين، كما وكثفت القوات تواجدها في محيط يعبد ونصبت حواجز عسكرية متنقلة، وداهمت حي البعاجوة وشنت حملة تمشيط وتفتيش، ونصبت حاجزًا عسكريًا عند مفترق بلدة عرابة وآخر قرب محطة الوقود، وعند مفترق قرية كفيرت، وعلى الشارع الواصل بين بلدتي يعبد وعرابة.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، نُقل إلى المستشفى في بيت لحم، كما أصيب العشرات بالاختناق.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اعتقلت خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ثلاثة مواطنين، وهم: عامر ضراغمة (43 عامًا)، وسليمان هيثم مزهر (21 عامًا)، ووسام عبد الرحمن الحسنات (47 عامًا)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها، كما واعتقلت محمد رائد معالي من بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي ذات السياق قال المركز إنّ الاحتلال اعتقل من بلدة الدوحة غرب بيت لحم، محمد نادر حميدة (19 عامًا)، وتقي الدين صالح مناصرة (26 عامًا)، وعلي كريم كامل عساكرة (18 عامًا) من منطقة العساكرة شرقًا، بعد أن داهمت منازل ذويهم.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى الشابين أمير سلايمة، ومحمد مراغة، والفتيين مؤمن سلايمة، ويوسف قباني، من بلدة سلوان.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.