القائد سعدات ومنظمة الجبهة في فرع السجون ومركز حنظلة ينعون والد الأسير القائد حسين نصار

الأسير حسين نصار.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

تقدمت منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في فرع السجون، ومركز حنظلة للأسرى والمحررين باسم الأمين العام الرفيق الأسير القائد أحمد سعدات "أبو غسان" ورفاقه في السجون، وكافة أعضاء وكوادر الجبهة في الوطن والشتات، بخالص التعازي والمواساة من الرفيق القائد حسين نصار "أبو هدايا" خاصة، ومن أهل وعائلة نصار المناضلة عامة بوفاة فقيدهم والد الأسير حسين.

وقالت منظمة فرع السجون، إنّنا "في وداع والد القائد نصار، نعاهد الأسير حسين بالمضي قدمًا على دربه ودرب كافة المناضلين الذين سبقوه على طريق الحرية والنضال والدفاع عنالوطن"، مُؤكدةً "التمسك بالثوابت الوطنية حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة، وإقامة دولة فلسطين من نهرها إلى بحرها وعاصمتها القدس".

ويُشار إلى أنّ الأسير حسين نصار البالغ من العمر (46 عامًا) من قرية مأدما قضاء نابلس، اعتقل بسبب انتمائه لكتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والتصدي للاستيطان قبل اندلاع الانتفاضة الثانية، وحكمت عليه محاكم الاحتلال بالسجن المؤبد ومكث منهم (20 عامًا).

جدير بالذكر، أنّه اعتقل بتاريخ 30/08/2003، وعانا سابقًا من مشاكل في الكلى نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، وهو متزوج وأب لطفلتين وحرمه الاحتلال عائلته من زيارته لعدة سنوات، وخاض أكثر من إضراب مفتوح عن الطعام لمساندة رفاقه والحركة الأسيرة خلال عام 2004، وعام 2011، وعام 2012.