مسيرة جماهيرية في رام الله تنديدًا باغتيال الأسير خضر عدنان ونصرة للأسير وليد دقة

مسيرة لخضر عدنان ووليد دقة2.jpg

مركز حنظلة_رام الله

شارك عشرات المواطنين الفلسطينيين مساء اليوم الأربعاء، في مسيرة جماهيريةٍ وسط مدينة رام الله بالضفة المحتلة؛ تنديدًا باغتيال الأسير خضر عدنان، ونصرة للأسير وليد دقة.

ونُظّمت المسيرة التي دعا لها نشطاء وفعاليات جماهيرية على دوار المنارة وسط المدينة، وذلك تنديدًا بجريمة اغتيال الشهيد عدنان، وكذلك نصرةً للأسير المفكر وليد دقة، والذي يعاني وضعاً صحياً حرجاً.

ورفع المشاركون خلال المسيرة صورًا ولافتاتٍ للشهيد خضر عدنان، وكذلك للأسير وليد دقة، والأسير الكفيف عز الدين عمارنة، والذي يخوض إضرابًا عن الطعام من 11 يومًا.

يذكر أن الشهيد الشيخ خضر عدنان، ارتقى فجر أمس، في سجون الاحتلال الصهيوني، بعد خوضه إضراب عن الطعام استمر 86 يومًا رفضًا لاعتقاله.

والأسير عدنان، يعتبر أبرز الأسرى الذين واجهوا اعتقالاته المتكررة بالإضراب عن الطعام، وهذا الإضراب السّادس الذي يخوضه على مدار سنوات اعتقاله، وهو أطول إضراب يخوضه، مقارنة مع مدد الإضرابات الخمسة السّابقة.

والأسير دقة، أُصيب بنوع نادر من السرطان يعرف (بالتليف النقوي) في 18 كانون الأول 2022، كما وأصيب مؤخرًا بالتهاب رئوي حاد، أدى إلى استئصال جزء من الرئة اليمنى، وما يزال بوضع صحي خطير.

مسيرة لخضر عدنان ووليد دقة1.jpg
مسيرة لخضر عدنان ووليد دقة.jpg