الأسير عمارنة يعلّق إضرابه عن الطعام بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه

عز الدين عمارنة.jpg

خاص_مركز حنظلة

قال مركز حنظلة، مساء اليوم الخميس، بأنّ "الأسير عز الدين عمارنة من بلدة يعبد، في جنين، علّق إضرابه عن الطعام الذي استمر لمدة 12 يومًا على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وذلك بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في شهر أكتوبر القادم".

وأفاد المركز بأنّ الأسير عمارنة اعتقل بتاريخ 21/2/2022، وصدر بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ، الأمر الأول والثاني مدتهما 6 شهور، والثالث في شهر 3 المنصرم لمدة 4 شهور، وبذلك يكون قد أمضى في الاعتقال الحالي 14 شهرًا، علمًا أنّه أسير سابق أمضى نحو تسع سنوات جلّها رهنّ الاعتقال الإداريّ.

والأسير عمارنة ضرير، ويعاني من عدة مشاكل صحيّة وهو بحاجة إلى رعاية، وعلاج، وله خمسة من الأبناء والبنات، أبنائه الذكور معتقلين في سجون الاحتلال إلى جانبه، وهما أحمد ومجاهد، ونجله أحمد معتقل إداريّ، فيما يقضي نجله مجاهد حكما بالسّجن لمدة 24 شهرًا، ويقبع عمارنة ونجليّه اليوم في سجن (النقب).

والاعتقال الإداري هو احتجاز تعسفي دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.