طالت 29 مواطنًا..

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى الضفة

اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعةٍ في صفوف المواطنين بمدن وقرى الضفة طالت 29 مواطنًا بينهم أطفال وأسرى محررين.

وأفادت مصادر لـ "مركز حنظلة"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة نابلس كلًا من: المواطن نور خويرة، والأسير المحرر شادي بشكار، وكلاهما من منطقة المساكن الشعبية والشاب يزن عوادة من حي النور، بعد أن داهمت منازلهما وفتشتها عبثت بمحتوياتها.

وأشارت، إلى أن الجيش الصهيوني اقتحم عدة منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرم وعبث بمحتوياته واعتقل كلًا من: الشاب سيف خالد شحادة (23 عامًا)، والشاب نايف صالح أبو الرب (24 عامًا)، والشاب محمد شادي قاسم (19 عامًا).

وقالت  المصادر، إن القوات الصهيونية اعتقلت خمسة مواطنين بعد مداهمة منازلهما والعبث بمحتوياتها خلال اقتحامها لمدينة رام الله، وهم الأشقاء الثلاثة صديق (21 عامًا)، ومحمد (26 عامًا)، وموسى (30 عامًا)  العموري، من البيرة، والمواطن ليث عاهد حمايل، وناجي رياض المالكي من قرية كفر مالك.

وذكرت أن الاحتلال اقتحم بلدة المغير شمال شرق رام الله وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت 15 مواطن غالبيتهم أطفال وهم: مجد نزار نعسان، ومحمد خالد نعسان، وعمر راقي أبو عليا، وباسل راقي أبو عليا، والشقيقين أحمد ومحمد بشار أبو عليا، ووسيم حميد نعسان، وباسل منير أبو عليا، ومحمد سمير أبو عليا، وفادي شحادة أبو عليا، وعثمان أحمد نعسان، ومحمد مصطفى أبو عليا، وأديب حمد الله نعسان، ومحمد أحمد أبو عليا، ومحمد عاطف أبو عليا.

وأضافت المصادر لـ "حنظلة" أن القوات الصهيونية اعتقلت الشاب براء محمد القواسمي من مدينة الخليل، بعد أن فتشت منزل عائلته وعبثت بمحتوياته، والأسير المحرر محسن شريم من قلقيلة، والمواطن صالح أبو صالح من مدينة نابلس.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.