الاحتلال يعتقل عدد من المواطنين بمدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى الضفة الغربية.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من الخليل، وهم: عمر عبد الرؤوف أبو سنينة، وأنس حاتم قفيشة (28 عامًا)، وإبراهيم سعيد أبو عجمية، عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأفادت بأنّ قوات من جيش الاحتلال اعتقلت شابين من القدس، وهما: أيهم الباسطي بعد أن داهمت منزله في حي باب حطة، والشاب أمير قنديل (23 عامًا) بعد مداهمة منزله في بلدة بيت سوريك.

وأوضحت المصادر، أنّ قوة من الجيش الصهيوني اعتقلت 4 شبان من محافظة جنين، وهم: الشاب نور حمدان أثناء مروره على حاجز عسكري "دوتان" بالقرب من بلدة يعبد ليلة أمس، والشاب مهدي الشرقاوي من منزله في بلدة الزبابدة، والشاب محمد رفعت ربايعة من بلدة ميثلون، والشاب محمد عبد الفتاح يحيى من قرية العرقة.

وأشارت إلى أنّ، قوة تابعة للاحتلال اعتقلت من بلدة بيتونيا غرب رام الله الشاب اسلام ناصر عيد جبارين اسلام ناصر جبارين (26 عامًا) عقب دهم منزله وتفتيشه.

وبحسب المصادر فإنّ الجيش اعتقلت من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم الشاب عارف مروان شهاب عقب مداهمة منزله.

وأشارت المصادر ذاتها، بأن القوات اعتقلت من بلدة طمون جنوب طوباس المواطن سامر صبحي بني عودة (53 عامًا)، يذكر أنه أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال (17 عامًا).

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري