بينهم جريح وأشقاء..

الاحتلال يعتقل عدد من المواطنين بالضفة

اعتقال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت مصادر إعلامية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الجريح  نور عطالله المشايخ (18 عامًا)، من مخيم عايدة شمال بيت لحم، بعد مداهمت منزل والده وتفتيشه،  يذكر أنه أصيب برصاصه في الفخذ، قبل حوالي أسبوعين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي برقة شمال غرب نابلس، اعتقل الاحتلال المواطن عبد اللطيف أيمن أبو عمر بعد داهم أحد المنازل وقامت بتفتيشه في القرية.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال من مدينة قلقيلية الشقيقين أسامة، وأنس محمود صبري، والشاب أسامة أحمد صبري، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها وعبث بمحتوياتها.

ومن بلدة نعلين غرب رام الله اعتقلت القوات الشاب علي صلاح سرور، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أربعة مواطنين من محافظة الخليل، بينهم ثلاثة أشقاء بعد أن داهمت منزل عائلتهم وعبثت بمحتوياته، وهم ليث (19 عامًا)، وصقر (21 عامًا)، وأدهم يوسف الرجوب (26 عامًا.

وأشارت المصادر بأن الاحتلال اعتقل من حارة أبو سنينة بمدينة الخليل المواطن محمد عريف الأطرش بعد تفتيش مركبته، واحتجزت أيضًا المواطن رضى عمرو لعدة ساعات بعد تفتيش منزله.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن وبشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2022 الماضي، (690) فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (119) طفلًا، و(30) من النساء، وشكّلت حالات الاعتقال في  القدس  النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، ورام الله، ونابلس، وبيت لحم".