السلطان: منظمة الجبهة بالسجون ستكون أمام خطوات تمرد إذا لم تنتهِ الانتهاكات بحق الجاغوب ورفاقه

عوض السلطان.jpeg
المصدر / إذاعة صوت الشعب

مركز حنظلة_غزة

 قال مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عوض السلطان، إن الانتهاكات التي تمارسها إدارة مصلحة السجون آخرها قانون عدم الإفراج المبكر عن الأسرى تُنذر بانفجار قادم داخل السجون.

وأضاف السلطان في حديث لإذاعة صوت الشعب اليوم الخميس، أن مصلحة السجون والشاباك وجهاز المخابرات الصهيوني يستهدفون قادة ونماذج لهم تأثير في السجون، وبالتالي فهم يستهدفون القائد وائل الجاغوب كخط ثوري داخل السجون لما له من تأثير قوي وتجارب عديدة حيث قاد الإضراب عامي 2011 و2012 ويدعو إلى الدخول في إضراب جماعي مفتوح عن الطعام.

وأشار السلطان إلى أن منظمة الجبهة الشعبية في السجون أعطت مهلة لساعات قادمة؛ ففي حال لم تنتهِ الانتهاكات بحق وائل ورفاقه وإعادته إلى سجن جلبوع، فستكون أمام خطوات تمرد للتصدي للهجمة التي شُنَّت عليها والمتمثلة بالانتهاكات الواقعة على القائد الجاغوب ورفاقه.

وعن خطوات المعتقلين الإداريين، لفت السلطان إلى أن 16 أسيرًا في سجن عوفر من مختلف الفصائل قدموا أسماءهم للبدء في خطوات احتجاجية، والأسرى في كل السجون سيبدؤون بخطوات احتجاجية تستمر حتى نهاية الأسبوع، تتمثل في إرجاع وجبات الطعام يوم الأحد القادم وتأخير الدخول والخروج إلى ساحة السجن وإغلاق المغسلة وعدم الخروج إلى عيادات السجون يوم الثلاثاء، وذلك في إطار الضغط على مصلحة السجون لوقف الانتهاكات.

وأوضح أن الشاباك الصهيوني حاول أمس إعطاء فرصة لتقديم الحلول، والأسرى في انتظار النتائج.