بيان رقم(9) صادر عن قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

البدء بخوض الإضراب الموسع عن الطعام على شكل دفعات اعتباراً من الأحد

المصدر / فرع السجون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

 

  • بيان رقم(9) صادر عن قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

 

نعلن عن خوض الإضراب الموسع عن الطعام على شكل دفعات اعتباراً من الأحد

جماهير شعبنا الصامدة،،،

 

يدخل الأسير القائد بلال كايد شهره الثاني في إضرابه المفتوح عن الطعام، مسطراً ورفاقه أسرى الجبهة الذين انضموا إلى معركته أروع ملاحم الصمود والتحدي، لا تكل عزائمهم، مصممين على استمرار معركة الإرادات، والإصرار على إكمالها حتى النهاية، رغم تقديرنا في الفرع منذ البداية أن هذه المعركة قد تطول، وتحتاج منا التحلي بالحكمة والصبر ورباطة الجأش في إدارتها، رغم التحديات الماثلة أمامنا. ومن هنا اخترنا منذ البداية أن نبدأ المعركة بطابعها التكتيكي المركز على إعادة وجبات الطعام معظم أيام النصف الثاني من حزيران وشهر تموز، إضافة إلى عدد من الخطوات التكتيكية النضالية الأخرى لما لهذه الخطوات من أهمية كبيرة وتصاعدية في خلق أزمات لإدارة السجون بكامل طواقمها. ولكن في ظل تدهور الحالة الصحية للأسير بلال كايد، والمشاورات مع الحركة الأسيرة، ومن أجل القدرة على المناورة وابتداع تكتيكات جديدة، والتوصل إلى برنامج الخطوات طويل الأمد بعد مشاورات ليتقاطع مع الخطوات التكتيكية، فإننا في فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال نؤكد على التالي:

1)           قرر فرع الجبهة في مختلف السجون الشروع في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام على شكل دفعات ستبدأ الدفعة الأولى غداً الأحد الموافق 17/7/2016، بمشاركة عشرات الرفاق، على أن تنضم دفعات جديدة بشكل تدريجي للأسرى المضربين، وصولاً لأن تخوض كامل منظمات الفرع الإضراب المفتوح عن الطعام في حال لم تجد القضية أي حل.

2)           إبقاء البرنامج التكتيكي الاحتجاجي ضد مصلحة السجون قائماً من أجل استمرار الضغط من جميع الجوانب.

3)           نوجه شكرنا لكل من نظم وشارك في الفعاليات المساندة للأسرى وللرفيق بلال كايد، ونؤكد مرة أخرى على أنه كلما تنامت هذه الأنشطة والفعاليات وتوسعت كلما قصرت أمد المعركة. وفي هذا السياق، ندعو جماهير شعبنا في الوطن والشتات خاصة القوى الوطنية والإسلامية، والاتحادات الطلابية والنسوية والشبابية إلى الانخراط الكامل في كل قرية ومخيم ومدينة بهذه الفعاليات المساندة لقضية الأسرى بشكل عام، وبلال كايد بشكل خاص.

جماهير شعبنا الأصيلة،،

نحن متماسكون في ميادين الأسر رغم الضغوط الهائلة التي نتعرض لها، والوضع الصحي الخطر لرفيقنا الصلب بلال كايد، وحملة التنكيل والقمع والعقوبات والتهديدات بحق أسرى الجبهة، مصممين على خوض هذه المعركة حتى النهاية.

وإننا حتماً لمنتصرون

قيادة منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال

16/7/2016