بيان رقم(6) صادر عن قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

لنطرق جدران الخزان بقوة انتصاراً للبطل كايد ورفاقه

المصدر / منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

بيان رقم(6) صادر عن قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

لنطرق جدران الخزان بقوة انتصاراً للبطل كايد ورفاقه

جماهير شعبنا،،،

ها هو الأسير البطل بلال كايد يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع والعشرين على التوالي بكل عنفوان وشموخ وشجاعة، لم تهزه ضغوطات مصلحة السجون، ولم تمنعه حالته الصحية المتدهورة من الاستمرار في خوض هذه المعركة المصيرية مع رفاقه أسرى الجبهة الذين يستمرون في تصعيدهم النضالي وتحديهم ببسالة لإجراءات وممارسات النازيون الجدد بحقهم، ومحاولة الضغط عليهم بشتى الوسائل لوقف هذه المعركة، وبفرض المزيد من العقوبات، متوهمين أن هذا الاستهداف المتواصل سيكسر إرادتهم ويخضعهم لشروط مصلحة السجون، فالتطورات في الساعات الأخيرة تؤشر أن مصلحة السجون ستوسع من إجراءاتها وستصعد من حملتها المسعورة بحق أسرى الجبهة.

جماهير شعبنا،،،

ونحن نحيي الذكرى الرابعة والأربعون لاستشهاد الأديب وعضو المكتب السياسي للجبهة غسان كنفاني، تتجسد أمامنا على أرض الواقع قيم الحرية والمبادئ والانتماء لهذا الوطن وعشق هذه الأرض التي تركها لنا الراحل الشهيد واستشهد من أجلها والتي بشر خلالها بالعمل الفدائي، حيث تتكرر صورة المناضل الأديب والإنسان الشهيد الذي ملأ الوطن حرية وثورة ومقاومة وعلمنا حب القضية في شخصية الرفيق بلال كايد ورفاقه الذين يخوضون دون تراجع أو توقف معركة الحرية، مؤكدين أن مدرسة العطاء والتضحية في الجبهة والتي قدّمت الشهيد تلو الشهيد والأسير تلو الأسير لا تنضب، وماضية في تقديم النماذج النضالية التضحوية التي تشكّل فخراً لشعبنا وتحدياً وهاجساً للاحتلال.

  إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفي هذه المناسبة، وفي ظل التطورات التصعيدية الأخيرة في داخل السجون، والتي كان آخرها قيام الاحتلال بتثبيت الحكم الإداري لمدة ستة شهور على الأسير بلال كايد، فإننا نؤكد على التالي:

1)      إن قرار تثبيت حكم الاعتقال الإداري على الأسير بلال كايد هو جريمة أخرى تضاف إلى جرائم الاحتلال بحق الأسرى، ستواجه منا بمزيد من الإصرار على الاستمرار بالمعركة حتى تحقيق الحرية للبطل كايد.

2)      نحمّل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة رفيقنا المضرب عن الطعام بلال كايد، والذي تدهورت حالته الصحية في الساعات الأخيرة.

3) في سياق معركة الحرية يعلن أسرى الجبهة عن خطوات نضالية جديدة ومتنوعة طابعها تكتيكي تبدأ اعتباراً من اليوم الجمعة هدفها إبقاء الضغط على مصلحة السجون حتى خضوعها لمطالبنا بإنهاء الاعتقال الإداري والإفراج غير المشروط عن الرفيق بلال كايد، ومن بينها خوض إضراب متقطع عن الطعام في أيام محددة سيُعلن عنها، فضلاً عن خطوة إرجاع وجبات الطعام وخطوات تصعيدية أخرى متواصلة، وصولاً للخطوة الاستراتيجية التي سيضطر أسرى الجبهة إلى خوضها في حالة لم تستجيب مصلحة السجون لمطالبهم. حيث حدد فرع الجبهة في السجون الأيام التالية لإرجاع وجبات الطعام ضمن برنامجها التصعيدي خلال شهر يوليو، وهي أيام (8+9 / 11+12 / 14+15 / 17+18 / 20+21+22 / 24+25+26 / 28+29+ 30).

4)    إن اتساع واستمرار الحملة الشعبية المؤازرة مع الرفيق بلال ومع الحركة الأسيرة هي الزاد الحقيقي الذي يجعلنا قادرين على الاستمرار في هذه المعركة، لذلك ندعو لاتساعها في القرى والمخيمات والمدن على امتداد الوطن المحتل من النهر إلى البحر.

5)    ندعو جماهير شعبنا في الشتات وأحرار العالم إلى زيادة وتيرة فعاليات التضامن مع الأسرى وتنوعها، وإلى المشاركة الفاعلة في أسبوع التضامن الدولي الذي دعت له شبكة صامدون والذي يبدأ حتى 15 يوليو الحالي.

6)    نجدد مطالبتنا لمنظمة التحرير الفلسطينية بالعمل العاجل على تدويل قضية الأسرى، والتوجه الى الجهات الدولية والاممية والقانونية، فلا يعقل أن يبقى هذا الملف مغلقاً ومعطلاً في ظل استمرار سياسات مصلحة السجون بحق الأسرى، والتي على رأسها سياسة الاعتقال الإداري، وما تعرض له الأسير بلال كايد من تحويله للاعتقال الإداري والتي يخشى أن تصبح سياسة ممنهجة.

جماهير شعبنا،،،

 كلنا ثقة بكم وبدعمكم ونحن نعدكم أن نخرج منتصرين من هذه المعركة مرفوعي الرأس، عيوننا مشدودة عن الحرية التي لا مقابل لها، هي الحرية التي هي نفسها المقابل، هيا لنطرق معاً جدران الخزان بقوة انتصاراً للبطل كايد ورفاقه.

الحرية للأسير البطل بلال كايد ولكل الأسرى والنصر لشعبنا

قيادة منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال

8/7/2016