بيان رقم(4) صادر عن قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

تصعيد مصلحة السجون ضدنا لن يزيدنا إلا تصميماً وإصراراً على مواصلة المعركة

المصدر / مركزحنظلة للأسرى والمحررين

يا جماهير شعبنا

رغم التصعيد في أساليب البطش والقمع من قبل مصلحة السجون الصهيونية يواصل أسرى الجبهة الشعبية في مختلف السجون انتفاضتهم ومواجهتهم دعماً وإسناداً للأسير البطل بلال كايد الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثالث عشر في ظل وجوده بالعزل الانفرادي، وتكتم الاحتلال عن الإفصاح عن أوضاعه الصحية المتدهورة يوماً بعد يوم والتي كان يعاني منها أصلاً قبل خوضه الإضراب. حيث تشن مصلحة السجون حملة ممنهجة متواصلة ضد الأسرى المضربين عن الطعام في مختلف السجون أبرزها سجن "مجدو"، التي لم تكتفِ مصلحة السجون فيه بنقل العشرات منهم إلى سجون أخرى في محاولاتها وقف الإضراب، فقد مارست القمع والبطش والتضييق عليهم، كما وتواصلت هذه الهجمة على أسرى الجبهة في سجن "إيشيل" الذي أقدمت مصلحة السجون ووحدات القمع على اقتحام أقسام أسرى الجبهة الشعبية وتهديد الاسرى بمزيد من العقوبات والنقل إلى سجون أخرى.

رغم كل ذلك يستعد أسرى الجبهة إلى خوض الخطوات القادمة والتي ستشهد تطويراً وتصعيداً فيها، مسجلين بصمودهم وإصرارهم وبأمعائهم الخاوية وبسواعدهم دروساً ملهمة، فلا المخابرات ولا قبضة مصلحة السجون ولا عقوباتها ولا وحدات قمعها استطاعت أن تنال من عزيمتهم الثورية أو أن توقف الخطوات النضالية، متشبثين بمطالبهم والتفافهم حول الأسير البطل فدائي المرحلة وزينة شباب فلسطين "بلال كايد"، معلنين الرد الحاسم والقاطع على كل أساليب الترغيب والترهيب التي تمارسها مصلحة السجون معهم، مجددين التأكيد لها بأن المعركة متواصلة وأن تهديداتهم لن تزيدنا إلا تصميماً وإصراراً على مواصلة المعركة.

جماهير شعبنا،،،

إن المعركة التي نخوضها انتصاراً للبطل بلال كايد ولمواجهة سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، والإهمال الطبي، غدت أهدافاً رئيسية لخطواتنا الاحتجاجية المتواصلة. وفي سياق ذلك، فإننا في قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال نؤكد على التالي:

  1. في إطار تصعيد وتطوير المعركة يعلن أسرى الجبهة الشعبية في كافة السجون إضرابهم المفتوح عن الطعام لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الاثنين وحتى الأربعاء.
  2. في ظل الممارسات المتصاعدة بحقهم، وجه أسرى الجبهة الشعبية المضربين عن الطعام في سجن "مجدو"، تهديداً لمصلحة السجون بالتوقف عن شرب الماء.
  3. إن المعركة التي يخوضها أسرى الجبهة هي معركة جماعية، ولذلك فإن عزل أو نقل قيادي جبهاوي إلى هذا السجن أو ذاك لن يؤثر على سير المعركة ولن يضعفهم، بل سيزيدهم حماساً على الاستمرار فيها.
  4. كل الشكر والتقدير لكل من نظم وشارك في الفعاليات المساندة لنا في داخل الوطن والشتات وفي العواصم الغربية، ونخص بالذكر جماهير شعبنا في عصيرة الشمالية التي انتفضت انتصاراً لابنها كايد وفي عموم الضفة، وكذلك في الفعاليات التي تشهدها غزة، ولبنان، والأردن، وفي هولندا وألمانيا، وبلجيكا، وتولوز وباريس وتورينو ونيويورك وأثينا. وغيرها...
  5. نوجه رسالة فخر واعتزاز لأم البطل بلال كايد الصامدة القوية، والتي تواصل عطائها وحضورها في مختلف ميادين الضفة، دعماً وإسناداً للأسرى ولمعركتهم المتواصلة.

جماهير شعبنا،،

إن الأيام القادمة حُبلى بالتطورات، وكل تصعيد صهيوني وتجييش مصلحة السجون ووحدات القمع لمزيد من القمع والاقتحام للأقسام والنقل والعزل سيقابله تصعيد منا في برنامجنا الاحتجاجي، حتى استجابة الاحتلال باطلاق سراح الأسير البطل بلال كايد... أملنا بجماهير شعبنا كبير أن تواصل مساندتها وتضامنها معنا... فكل مظاهرة ومسيرة ووقفة وصوت قوي ضد جرائم الاحتلال بحقنا يقوينا ويزيدنا إصراراً على خوض هذه المعركة.

النصر ولا غيره لأبطال الإرادة والصمود

 

منظمة فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال

27/6/2016