طالت 19 مواطن.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس 31/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدد من المواطنين في مدن وقى وبلدات مختلفة من الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من أريحا المواطن ياسر أبو عمرة من مخيم عين السلطان عند حاجز "طيار" قرب مستوطنة "معالي أدوميم" شرق القدس، كما واعتدت بالضرب المبرح على المواطن أبو عمرة وحطمت زجاج مركبته، قبل اعتقاله.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى الشاب يوسف الرشق، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل الأسير المحرر مهند أبو ملش من بلدة يطا، وضرار الفاخوري، والأسير المحرر براء غزال من مدينة الخليل، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، فيما أغلقت القوات مدخل مدينة الخليل الجنوبي بالبوابات الحديدية من كلًا الاتجاهين، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طريق بديلة للوصول إلى مدينة الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات المحافظة.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اقتحمت قرية برقة شرق رام الله، وبلدة بيتونيا غربًا واعتقلت الشابين: عبد الغني معطان، وعبد الجبار نوابيت، خلال اقتحام منزليهما في برقة، فيما اعتقلت الشاب هيثم حبوب خلال مداهمة منزله في بيتونيا.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين واعتقلت نائب رئيس البلدية مالك سميح الشرقاوي، وفواز فوزي الشرقاوي، ومصطفى الشرقاوي، وليث الشرقاوي، ونديم الشرقاوي، وعرين رمزي شرقاوي، وعاطف عباس، ومحمود عاطف أبو خرج، واستولت على بطاقة والده الشخصية (الهوية) والهاتف المحمول لنجله، فيما سلمت أكثر من 10 إخطارات لمراجعة مخابراتها، فيما اعتقلت الشاب محمد النداف من كفر دان، غربًا، وفي وقت لاحق أفرجت قوات الاحتلال عن 6 منهم.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اعتقلت من بلدة الزاوية غرب سلفيت المواطن أديب طالب حسين رداد، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.