السلطان: السجون الصهيونية في حالة غليان والمعركة مع السجان تتسع

اقتحام السجون.jpg
المصدر / إذاعة صوت الشعب

مركز حنظلة_غزة

قال مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عوض السلطان، اليوم الخميس، إنّ السجون الصهيونية كافة تشهد حالة من الغليان، مشيرًا إلى أنّ المعركة بين الأسرى وسلطات الاحتلال  تتسع.

وأوضح السلطان، في  حديث إلى إذاعة صوت الشعب أنّ هناك عدد من الأسرى في سجن النقب قدموا أسمائهم للدخول في الإضراب المفتوح عن الطعام وبالتالي فالأوضاع تتجه نحو التصعيد في السجن.

وأكد على أنّ زيارة المتطرف ايتمار بن غفير لسجن النقب وكل تصريحاته وقراراته تأتي بمثابة إعطاء الضوء الأخضر لمصلحة السجون من أجل تطبيق القرارات العنجهية بحق أسرانا وبالتالي فإن الحركة الأسيرة تتصدى لبن غفير وحكومة نتنياهو المتطرفة.

وشدد على أنّ "الحديث يدور حول إضراب جماعي وتشكيل حالة من العصيان في وجه مصلحة السجون وحل الهيئات التنظيمية ما سيُفجر الأوضاع داخل السجون".

جدير بالذكر أنّ سلطات الاحتلال شددت ظروف اعتقال الأسرى وضيّقت الخناق عليهم، بالتزامن مع زيارات المتطرف بن جفير للسجون، حيث ترجمت توصياته العدوانية على ارض الواضع بإجراءات قمعية جديدة ومداهمات للسجون والأقسام والعزل، والتنكيل والاستفزازات، ونقل قيادات الحركة الأسيرة، الأمر الذي دفع الأسرى لاتخاذ قرار المواجهة بدخول ألف أسير مساء اليوم الخميس فى الإضراب المفتوح عن الطعام من عدة سجون.