بينهم والد منفذ عملية ديزنغوف..

الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت عدد من المواطنين في مدن الضفة

اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الجمعة 25/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن متفرقة من الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: المواطن أمير عمران ربحي برقان من منطقة سنجر بالمدينة، وسائد جبرين محمود مر من بلدة يطا جنوب الخليل، وعبد الله عيسى أبو هاشم  من بيت أمر شمالا، بعد أن فتشت منازلهم.

وقال إنّ قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل وهي: حارة الشيخ وأبو كتيلة، وسنجر، ونمرة، وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها: أحمد محفوظ، ورافع غيث، وعبد المجيد عمرو.

وأشار المركز إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من بلدة سلواد شرق رام الله كلًا من: يوسف سائد هيجر، وعزام واصل عزام، بعد أن داهمت البلدة وفتشتها.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت الشيخ صلاح الخواجا والد معتز منفذ عملية "ديزنغوف" وصادرت مركبته، خلال اقتحام بلدة نعلين غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف  الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.