خلية تطلق على نفسها (لواء جورج حبش) تطلق طائرة بدون طيار على سطح مصنع الأسلحة الصهيوني في مدينة ليستر البريطانية

لواء جورج حبش.jpg

خاص_مركز حنظلة

حلقت في صباح يوم الأربعاء 2 أغسطس خلية مستقلة تسمى "لواء جورج حبش " بطائرة بدون طيار على سطح مصنع الأسلحة "الإسرائيلي" في مدينة ليستر البريطانية.

وقالت خلية العمل الفلسطينية تحت الأرض في بيانٍ لها، إنه "الجزء الأول من سلسلة الإجراءات التي يتوقعها "العمل الفلسطيني تحت الأرض" الجديد، المكون من مجموعات مستقلة في جميع أنحاء البلاد بهدف تعزيز هدف إنهاء وجود مصانع الأسلحة "الإسرائيلية" في جميع أنحاء بريطانيا".

وأشارت إلى أنه خلال الأيام والأسابيع المقبلة، ستطلق حركة فلسطين للعمل تحت الأرض أهدافًا جديدة لشركات متواطئة في الحفاظ على وجود تجارة الأسلحة "الإسرائيلية".

وفي بيانٍ صدر عن خلية لواء جورج حبش، قالت فيه إن "الأدوات المناهضة التي تستخدمها شركة ELBIT ضدنا غير قادرة على إحباط عزيمة لواء جورج حبش، لأنه كل يوم هناك إجراء جديد لإنهاء الحصار الذي نفرضه على مصنع الأسلحة في ليستر".

وأضاف البيان: "في الثاني من أغسطس 2023، اتخذ لواء جورج حبش (GHB) أول إجراء له ضد تجار الموت في موقع أنظمة الطائرات بدون طيار التابعة لشركة Elbit في مدينة براونستون بمدينة ليستر، وينتج هؤلاء المجرمون كل يوم مخاطر بيولوجية، يزعمون بفخر أنها "مختبرة في المعركة" على الفلسطينيين. أنظمة الطائرات بدون طيار التكتيكية هي موقع تجميع في بريطانيا لأسطول طائرات الدرون القاتلة لشركة إلبيت، ولذلك أرسلت GHB طائرتها الخاصة للتحرير باسم غزة وجنين. لقد اخترقنا أمن العدو بسهولة".

وجاء في البيان: "وبذلك أظهرنا ما يمكننا القيام به. يجب أن يتوقع Elbit مزيدًا من الإجراءات - لم تعد السماء مجالهم وحده. لا يمكن تصديق أن طائرتنا بدون طيار لا تزال غير منزعجة، مع "حاضرنا" داخل كيس خطر بيولوجي. غطرسة Elbit هي زوالها".

ووجهت الخلية التحية للمقاومة الفلسطينية ويسير في طريقها طريق القدس والتحرير، مضيفةً: "نطلق على أنفسنا اسم جورج حبش، مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وبطل الحركة الشيوعية الفلسطينية، واتخذنا أول إجراء لنا في ذكرى ميلاده، ونأمل أن نكرم اسمه وقضيته في ممارسة الأممية البروليتارية الحقيقية، سواء في عملنا اليوم أو في كل ما هو آت".

وأشارت الخلية إلى أنّ "لواء "جورج حبش تبنى قضية العمل الفلسطيني، رواد نوع جديد من المقاومة في الوسط الإمبريالي، بينما نستمر في الإشادة بالتقدم المذهل للعمل من أجل فلسطين، فإننا ندرك أن شكلاً جديدًا من أشكال المقاومة السرية أصبح ضروريًا الآن، ونحن ندعو أنفسنا مع حركة فلسطين للعمل تحت الأرض وندعو جميع أصدقاء ورفاق القضية إلى تشكيل مجموعاتهم الخاصة واتخاذ الإجراءات كما فعلنا".

وطالبت بإطلاق سراح جميع معتقلي حركة فلسطين وجميع المعتقلين السياسيين الفلسطينيين المحتجزين كرهائن في سجون الإمبريالية والصهيونية، كما طالب بشكل خاص بالإفراج الفوري عن الأسير المقاوم وليد دقة.