خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب..

السلطان: تفاقمت معاناه الأسرى في السجون بعد العدوان الصهيوني على مخيم جنين

عوض السلطان.jpeg
المصدر / إذاعة صوت الشعب

مركز حنظلة_غزة

أكد مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في الجبهة الشعبية، عوض السلطان، اليوم السبت، أنّ الأسرى يعانون منذ أيام من النقل الجماعي داخل سجون الاحتلال الصهيوني .

وقال السلطان في حديث لإذاعة صوت الشعب، أنّ أسرى سجن النقب بالتحديد يعانون من معاناة حقيقية نتيجة إدخال أعداد كبيرة من الأسرى، بعد العدوان الصهيوني على مخيم جنين، و خلق حالة من التوتر نتيجة المعاناة.

وأضاف أنه ما يحدث داخل سجون الاحتلال من توترات وقلق هي حالة متواصلة تشهدها الحركة الأسيرة ولا يمكن أن تنتهي ما بقي الاحتلال جاثمًا لا أرضنا.

وأشار إلى أنّ الأسير رائد بدوان 59 عامًا يعاني من إصابته بما يزيد عن 10 طلقات في جسده متبق منها 6 طلقات لم يحصل بعد على فرصة للعلاج ما دفع الحركة الأسيرة إلى أخذ جملة من الخطوات للمطالبة بتشخيص حالته الصحية وتقديم العلاج المناسب له، مضيفًا أنه، حتى تم إخراجه إلى عيادة السجن ولم تتم إعادته بعد وهذا زاد الأوضاع توترًا داخل سجن النقب.

وتابع السلطان، حتى هذه اللحظة هناك تعتيم صهيوني على المستجدات الصحية للأسير وليد دقة في إطار سياسة الإعدام، والاغتيال بحق الأسير المفكر.

وختم حديثه، قال من المفترض أن يكون هناك مزيد مكن الخطوات لإنقاذ أسرانا وحياة الأسيرين رائد بدوان ووليد دقة زغيرهم، وهذا يتطلب تدخل فوري خارجي عاجل من أجل كشف سياسة الإهمال الطبي بحق أسرانا.