مركز فلسطين: الاحتلال يواصل ملاحقة القاصرين بالاعتقال الإداري  

اعتقال القاصرين.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال تواصل سياستها الإجرامية بحق القاصرين الفلسطينيين واحتجازهم تحت قانون الاعتقال الإداري التعسفي.

وأوضح مركز فلسطين ان محكمة الاحتلال العسكرية جددت الاعتقال للمرة الرابعة على التوالي بحق الفتى جهاد ماهر بني جابر (17 عامًا) من بلدة عقربا لمدة 4 شهور إضافية دون تهمه، بحجة وجود ملف سرى له رغم صغر سنه، وهو معتقل منذ مايو من العام الماضي.

وأشار مركز فلسطين الى ان الاحتلال يعتقل ثمانية من القاصرين تحت سياسة الاعتقال الإداري، وكان أصدر العشرات من الأوامر الإدارية والتي لاحقت القاصرين ما بين جديد وتجديد خلال العام الماضي والجاري.

وبين ان محاكم الاحتلال كانت حولت مؤخرًا القاصرين يحيى محمد الريماوي (17 عامًا) من بيت ريما غرب رام الله، والفتى الأسير قاسم محمد حوامدة (17 عامًا) من الخليل، والفتى الأسير جمال محمد عادى (17 عامًا) من بلدة بيت امر شمال الخليل إلى الاعتقال الإداري  بحجة الملف السرى.

ويستخدم الاحتلال الاعتقال الإداري، كأداة عقاب جماعي بحق الفلسطينيين بحيث طال كافة شرائح المجتمع بهدف استنزاف أعمارهم دون سند قانونى، بناءً على ملفات سرية لا يسمح لأحد بالاطلاع عليها.