إحياء يوم الأسير الفلسطيني في العاصمة البلجيكية بروكسل

يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية7.jpeg

مركز حنظلة_بروكسل 

أحيّت جمعيات بلجيكيّة وفلسطينيّة، وهي: الجالية الفلسطينيّة في بلجيكا، والتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، ومؤسسة أنتال البلجيكية، ومؤسّسة تضامن، والجمعية البلجيكيّة الفلسطينيّة، وعدد من البرلمانيين الأوروبيين ومؤسسات وجمعيات أوروبية داعمة لنضال الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني التي توافق يوم السابع عشر من نيسان من كل عام.

وأفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين بأنّ ما يقارب 500 متضامن من فلسطينيين وعرب وبلجيك، شاركوا في ساحة أوروبا أمام محطة القطارات المركزية، حيث رفعوا أعلام فلسطين وصور الأسرى والشعارات المساندة لنضال الشعب الفلسطيني.

وخلال الوقفة التي استمرت ساعتين، ألقيت كلمات للجالية الفلسطينيّة في بلجيكا ألقاها منسق الجالية حمدان الضميري، وممثل مؤسسة أنتال البلجيكية وهي احدى المؤسسات الداعية للوقفة، وكلمة لعضو البرلمان الأوروبي من مجموعة اليسار الموحّد مارك بوتنغا، وكلمة مسؤول جمعية من أجل سلام عادل للسيد ماركو أفراهامتش.

وشهدت الفعالية مشاركة من عشرات أبناء الجالية الفلسطينية في بلجيكا واتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا ومن مدن مختلفة في بلجيكا.

وردد المشاركون الشعارات الداعمة للأسرى ولنضال الشعب الفلسطيني، مطالبين السلطات الرسمية بتحرك جدي لفرض عقوبات على كيان الاحتلال الذي يخرق يوميًا كل قواعد القوانين والأعراف الدولية.

يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية112.jpg
 

يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية8.jpeg
يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية7.jpeg
يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية5.jpeg
يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية6.jpeg
يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية4.jpeg
يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية2.jpeg
يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية3.jpeg
يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية1.jpeg
يوم الأسير الفلسطيني في بلجيكية.jpeg