تبدأ يوم غدٍ..

عوض السلطان يعلن عن إطلاق حملة لنصرة الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال

IMG_20221119_205847_841.jpg
المصدر / إذاعة صوت الشعب

مركز حنظلة_غزة

أفاد مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عوض السلطان، إنّ إدارة مصلحة السجون منذ فترة زمنية فاقمت من معاناة أسرانا من خلال الاقتحامات للأقسام والتفتيش الليلي، وصولًا إلى إخراج أسرانا مقيدين إلى الساحات في ظل البرد القارص.

وقال خلال حديثٍ لإذاعة صوت الشعب اليوم السبت، أنّ إدارة مصلحة السجون تمنع إدخال الملابس والأغطية الشتوية وأدوات التدفئة لأسرانا داخل الأقسام، غير أنها تتعمد الإهمال الطبي بحقهم في فصل الشتاء، مشيراً إلى أن ىكل ذلك يدفع أسرانا إلى الدفاع عن أنفسهم والاشتباك مع مصلحة السجون من أجل تحقيق حياة كريمة وهم قابعين خلف القضبان.

وأضاف السلطان أنّ إعلان يوم الطفل العالمي عام 1954 جاء لتعزيز مفاهيم وأسس الحياة الكريمة للأطفال حول العالم، واليوم نجد عددًا كبيرًا من أطفالنا يعانون ويلات وعذابات الأسر داخل سجون الاحتلال، لافتاً إلى أن أكثر من 170 طفل فلسطيني داخل سجون الاحتلال بحاجة ماسة إلى أن يكونوا بين ذويهم، ليعيشوا الأمان كباقي أطفال العالم.

وأشار إلى أنّ الاحتلال يحاول أن يطبق مقولة الكبار يموتون والصغار ينسون، ونحن نؤكد أن أطفالنا لن ينسوا شعبهم وقضيتهم، بل سيكبروا ويقارعوا المحتل حتى دحره عن أرضنا.

هذا ودعا إلى اعتبار يوم غدٍ الأحد نقطة انطلاق نحو دعم أطفالنا خصوصًا الأسرى منهم، وإيصال صوتهم للعالم، موضحاً أنه "غدًا ستنطلق حملة لنصرة أطفالنا في اليوم العالمي للطفل، من أجل إيصال رسالة للمجتمع الدولي بأن الاحتلال ينتهك الاتفاقات الخاصة بالطفل".

وأوضح مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية إلى أن الحملة ستنطلق بالشراكة مع الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى.