مصادر خاصة لمركز حنظلة تكشف عن دور الشهيد محمد سعدات في عملية اغتيال المجرم رحبعام زئيفي

أبطال ملحمة 17 أكتوبر.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة


نشر مركز حنظلة للأسرى والمحررين الناطق الإعلامي باسم منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال معلومات لأول مرة عن تفاصيل عملية السابع عشر من أكتوبر.. "اغتيال وزير السياحة العنصري رحبعام زئيفي"، ردًا على جريمة اغتيال الشهيد الأمين العام أبو علي مصطفى.

وقال المركز خلال تغريدات نُشرت عبر منصاته الإعلامية الرسمية أنه من باب الوفاء للشهداء وإعطائهم حقهم وتخليدًا لذكراهم، وتمجيدًا لتضحياتهم يكشف المركز ومن خلال معلومات حصرية حصل عليها من أحد منفذي العملية عن دور الشهيد محمد سعدات شقيق الرفيق الأمين العام ومشاركته بالتحضير لعملية تصفية المجرم رحبعام زئيفي وزير السياحة الصهيوني العنصري.

وأضاف المركز بأن الشهيد سعدات كان له دور بارز فى التحضيرات اللوجستية للعملية من خلال المشاركة فى صناعة كاتم الصوت، واستئجار المركبات، وتوفير عدد من اللوازم والمواد الخاصه بالعملية، إضافةً لمشاركته فى الإعلان عن العملية، حيث كان أحد الرفاق الثلاثة الذين ظهروا فى فيديو الإعلان عن العملية، ومشاركته فى توزيع الفيديو على كافة وسائل الاعلام.

وأكد المركز بأن هذه المعلومات تكشف لأول مرة عن معلومات جديدة خاصة بملحمة السابع عشر من أكتوبر البطولية، مؤكد حسب مصادره الخاصة أن التخطيط كان لتنفيذ ثلاثة عمليات عبر ثلاثة محاور ومن خلال استهداف ثلاثة رؤوس قيادية من الكيان الصهيوني في أماكن مختلفة، وبواسطة مجموعات كوماندز جبهاوية منفصلة عن بعضها البعض.. ولكن بعد النجاح في تنفيذ الخطة الأولى بقتل المجرم زئيفي.. تم تأجيل العمليتين الأخيرتين بسبب كثافة وتصاعد الهجمة الأمنية بحق الرفاق.

جدير بالذكر أنّ مجموعة من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تمكنت، بتاريخ 17 أكتوبر2001م، من تنفيذ عملية بطولية، باغتيال وزير السياحة "الإسرائيلي" الأسبق رحبعام زئيفي، وتعتبر هذه العملية من العمليات النوعية التي نفّذتها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني.