طالت عدد من المواطنيين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيونية، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة بمُدن الضفة الغربية، طالت عددًا من المواطنين الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من محافظة الخليل وهم أحمد محمد أبو نجمة التميمي (30 عامًا) وابن شقيقه رفعت علاء أبو نجمة (28 عامًا) من مدينة الخليل بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح، وبعدما بعثت خرابًا بمحتويات منزليهما، ومحمد زياد الجبور، ومحمد رياض أبو صويلح، من بلدة يطا، وفتاة في العشرينيات من عمرها لم يتم التعرف على هويتها، أثناء مرورها على حاجز عسكري نصبته على مفرق بيت عنون شمال المدينة.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال المواطن معاذ عودة بعد الاعتداء عليه بالضرب المُبرح وتخريب محتوياته منزله ببلدة دورا جنوب الخليل.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وهم: معاذ بلال اشتية من بلدة تل جنوب غرب المحافظة، وإسلام بشكار من المنطقة الشرقية بالمدينة، وسيف حمدان أبو سيف من بلدة برقة غرب المحافظة على حاجز المسعودية على طريق جنين- نابلس.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد شادي شجاعية، بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه في قرية دير جرير شرق المحافظة، فيما اندلعت مواجهات خلال انسحاب الاحتلال من البلدة أسفرت عن عدد من المصابين عُولجوا ميدانيًا مِن قِبل الطواقم الطبية.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر آب/ أغسطس 2022، أكثر من (607) فلسطينيين/ات من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (59) طفلاً، وأكثر من (13) من النساء، وشكلت حالات الاعتقال في القدس النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، وبيت لحم، وجنين.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.