خلال موجة "كسر الإداري"

زكي دبابش: قضيّة الأسرى قضيّة مفصليّة وإحدى أهم الثوابت الفلسطينيّة

زكي دبابش.jpg

مركز حنظلة_غزة

كشف منسق لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية زكي دبابش خلال الموجة الإذاعية المشتركة "كسر الإداري"، التي انطلقت من إذاعة صوت الشعب صباح الاثنين، عن مواصلة اللّجنة تنظيم فعاليات دعم وإسناد للأسرى في معركة الإضراب عن الطعام التي تستمر لليوم التاسع على التوالي.

 وأكّد على أنّ هذه المعركة البطولية تحتّم على الكل الفلسطيني مساندتها بكافة الأشكال والطرق، "وعدم ترك الأسرى لوحدهم في هذه المعركة التي يهدفون خلالها لكسر سياسة الاعتقال الإداري الظالمة، نظرًا لأنّ قضيتهم قضية مفصليّة وإحدى ثوابت الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أنّ الإسناد الشعبي مهم جدًا لأسرانا داخل السجون، مشدّداً على "ضرورة أن تكون قضية الأسرى على سلم أولويات السلطة الفلسطينية التي هي مقصرة في هذا الجانب في ظل أن لدينا مئات السفارات حول العالم، فالسلطة هي المكلّفة بالحديث مع المؤسسات الدولية، لذلك يجب عليها أن ترفع لواء الحرية للأسرى الفلسطينيين".

على صعيد آخر أدان دبابش توقيع الشراكة الجديدة بين كيان الاحتلال والاتحاد الأوروبي، منوّها إلى انّه من الأجدر للمجتمع الدولي، محاكمة الاحتلال وملاحقته على جرائمه التي يرتكبها بحق الشّعب الفلسطيني.