حملة اعتقالات ومداهمات في عدة مناطق بالضفة

اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، واعتقلت المواطنين مصطفى عودة من منطقة المخفية، وأحمد الجبريني من منطقة الضاحية بعد أن داهمت منزليهما.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجزي حوارة جنوب نابلس، وبيت فوريك شرقا، صباح اليوم، ومنعت مركبات المواطنين من المرور ما أدى إلى التسبب بأزمة خانقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الاثنين، مدينة رام الله، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان، حيث أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت وسط مدينة رام الله وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوب الشبان.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم، حيث تركزت المواجهات قرب مدرسة الخنساء في منطقة خربة الدير، وأطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات. 

وفي وقتٍ لاحق، أغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشمالي للبلدة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا من قرية الشواورة شرق بيت لحم وهو محمود عيسى حمدان، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.