نادر العفوري حياً خالداً في وجدان جماهير شعبه وحزبه ورفاقه

الشعبية تُؤبن رفيقها القائد الوطني "نادر العفوري" بطل الصمود الأسطوري في أقبية التحقيق

IMG-20210701-WA0017.jpg
المصدر / غزة-نابلس-حنظلة:

غزة-نابلس-حنظلة:

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أول أمس الثلاثاء 29-6-2021 مهرجاناً وطنياً حاشداً في محافظة نابلس تخليداً لرحيل القائد الوطني العظيم الرفيق نادر العفوري "أبو نضال" بطل الصمود الأسطوري في أقبية التحقيق.

وشارك في المهرجان الوطني عدد كبير من جماهير شعبنا وذوي الشهداء والأسرى وقوى وفعاليات وطنية وشخصيات وازنة ومنها من عاصر تجربة الرفيق البطل أبو نضال. 

وأُلقيت الكلمات التأبينية وأولها كلمة لجنة القوى الوطنية لجنة التنسيق الفصائلي ألقاها القيادي في حركة فتح جهاد رمضان، تقدم بالرثاء لنادر مستحضراً بصماته الثورية، موجهاً التحية للجبهة الشعبية ورفاقها.

وأكد  على الوحدة الوطنية والتمسك بالحقوق الوطنية، مشدداً على ضرورة محاسبة من ارتكبوا جريمة اغتيال الشهيد نزار بنات.

وفي كلمة حركة أبناء البلد ألقاها المناضل القيادي رجا اغبارية وجه خلالها التحية للشهيد وعائلته، مستعرضاً تاريخ الرفيق الراحل نادر، وعن تجربته الأسطورية بالصمود، موجهاً الانتقاد لمختلف القوى الوطنية بالساحة الفلسطينية مطالباً إياهم بمواقف أشد حزماً وصرامةً، والاقتداء بهذه النماذج الكفاحية الباسلة، والعودة لبناء المنظمة وإعادة الاعتبار لميثاقها الوطني الذي تأسست عليه، منتقداً ما تشهده الساحة الفلسطينية وآخرها جريمة مقتل الناشط الحقوقي نزار بنات، مؤكداً احترامه لتاريخ شعبنا ولقواه الوطنية.

وفي كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ألقاها الرفيق القيادي في الجبهة الشعبية كمال أبو ظريفة استعرض خلالها تاريخ نادر ومرات اعتقاله من العام 1967 وحتى العام 1980، مشيرا لقسوة ما تعرض له الرفيق نادر.

وأكد أبو ظريفة أن الرفيق نادر كان نموذجاً صلباً هزم الاحتلال ومخابراته بإرادته وصموده، وتعرض للموت مرات عديدة وأُعلن عن استشهاده أربع مرات، وأدخلوه مستشفى الأمراض العقلية ليخرج نادر منتصراً صلباً ليُسجل اسمه في تاريخ جبهتنا وشعبنا وليضع اللبنات الأولى لفلسفة المواجهة في أقبية التحقيق.

وأضاف أبو ظريفة " الرفيق نادر حافظ على نفسه وتاريخه وأسرته وكان مع شعبنا في كل الانتفاضات والمعارك، أصيلاً كما جبال جرزيم وعيبال ليرحل نادر ليعانق من سبقوه وفي طليعتهم الشهيد الخالد ربحي حداد أبو رامز".

وأكد الرفيق أبو كفاح  على مواقف الجبهة السياسية، داعياً الى حوار وطني جدي واستئناف لقاء الامناء العامون للفصائل ووضع خطة وطنية شاملة للخروج بحلول جدية.

وندد الرفيق أبو ظريفة بالجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وكان آخرها جريمة اغتيال شهيد الحقيقة المناضل نزار بنات على أيدي الأجهزة الأمنية، داعياً ومشدداً على محاسبة الفاعلين ومعاقبتهم.

وأكد على أن  الانقسام الاسود يجب أن ينتهي، وضرورة إعلاء خيار المقاومة، موجهاً التحية للشهداء وللقدس وغزة والداخل والضفة والى بلدة بيتا النموذج المقاوم الذي أرعب المحتلين والمستوطنين في المسيرات اليومية والمظاهرات على جبل صبيح وأهمها مسيرات الارباك الليلي.

وقَدّم الشاعر والأستاذ الفلسطيني الرفيق عماد عبد العزيز شعراً وخاطرةً تحدث فيها عن رفيق دربه ومعلمه نادر العفوري أبو نضال ألهبت مشاعر كل الحاضرين 
وُعرض شريط فيديو عن الشهيد يوثق جزء من تجربة أبي نضال وما تحدث عنه أصدقاءه ورفاقه، حيث يظهر شهيدنا في اكثر من مداخلة متحدثاً كيف قهر المخابرات الصهيونية وهزمها وكيف اعترفوا بهزيمتهم حين قال آخرهم نادر العفوري.

وقد تحدث الرفيق عصام عفوري ابن رفيقنا نادر عن حياته ومآثره وبطولاته وعن فخرهم بوالدهم ورفاق والدهم، موجهين التحية لكل من شاركهم حفل تأبين القائد الصلب نادر العفوري "أبو نضال"، موجهين التحية للفصائل وللجبهة الشعبية ورفاقها على وقفتهم..
وفي الختام، و في لفته مهيبة خاصة بفقرة التكريم وعلى أنغام أغاني الجبهة والعفوري قُدمت الأوسمة والدروع باسم أبي نضال لعائلته من الجبهة الشعبية على مستوى الوطن والجبهة الشعبية ببيت فوريك ومركز حنظلة للاسرى والمحررين قدمته والدة الأسير القائد وائل الجاغوب مسؤول فرع الجبهة بالسجون،  والتجمع الديمقراطي للمعلمين الفلسطينيين، والمنتدى التنويري، وأسرة الشهيد مهيوب القني، ومن السيدة غادة عبد الهادي ومركز حواء الثقافي ومركز يافا ولجنة التنسيق الفصائلي واللجنة الوطنية لدعم الأسرى وتجمع مؤسسات المجتمع المدني.