بيان صادر عن منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

بمناسبة يوم الشهيد الجبهاوي

محمد الاسود
المصدر / مركز حنظلة للأسرى والمحرري

بيان صادر عن منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

بمناسبة يوم الشهيد الجبهاوي

        نحيي اليوم يوم الشهداء... يوم الشهيد الجبهاوي... ذكرى استشهاد القائد محمد الأسود " جيفارا غزة" ورفيقيه الحايك والعمصي... يوم التأكيد على أننا ماضون على ذات الدرب الذي خطّه لنا الشهداء... يوم القول والفعل بأننا على المبادئ والنهج والأهداف أوفياء وحافظون... يوم الحكيم وأبوعلي مصطفى واليماني والكنفاني  والغرباوي ومها نصار وشادية أبو غزاة، والنزال والنايف والراعي والعكاوي والخواجا وأبوخديجة ومراغة والمصري ومليطات وعواد وحنني وفرج وعدي وغسان وقنبر وزواهرة وثابت وجدة والمسلماني ودلايشة ...وقائمة طويلة من الرفاق الشهداء... يوم العزة والفداء والفخار والتضحية.

في هذه الذكرى الحاضرة أبداً، والتي تحمل المعاني العديدة نؤكد وندعو في منظمة الجبهة في سجون الاحتلال على ما يلي:

1)    ضرورة تصعيد الفعل الانتفاضي والارتقاء بالأداء المقاوم  والاشتباك على كافة المحاور، وتوفير كافة سبل الدعم للانتفاضة، والذي يتطلب من الجميع  التوحد في مواجهة العدوان الاحتلالي المستمر، وتهديداته بشن عدوان على غزة، ومواجهة الاستيطان وتهويد القدس، والقوانين العنصرية، واستهداف أبناء شعبنا في الداخل المحتل، ولتكن المبادرة الثورية من جانب الرفاق في الجبهة حاضرة دوماً وفاءً لهذا اليوم.

2)    ندعو عموم المناضلين من أبناء شعبنا إلى أن يكون يوم الشهيد الجبهاوي يوم فعل انتفاضي ويوم لزيارة العائلات وإحياء الذكرى كما يليق بأبطال المقاومة الفلسطينية على طريق الثوريين الحقيقيين.

3)    نعيد التأكيد على أهمية الوحدة الوطنية المقاومة في هذه الذكرى، والتأكيد على ضرورة تجاوز الانقسام ومفاعيله، والتوافق على برنامج وطني جامع، وندعو إلى رفع الصوت عالياً من أجل إنهاء هذه الحالة الشاذة الغريب نهائياً، فهذه هي وصية الشهداء وهذا صوت الدم المقاوم.

4)    ندعو الكتل الطلابية إلى أن يكون هذا اليوم يوم التوعية أيضاً لما تمثله الشهادة من قيمة وتضحية نضالية وإيثارية وشجاعة، وما مثله الشهداء عبر مسيرتهم من قوة مثال يحُتذى بها، وانتماء وتأكيد على الهوية، وإدراكاً لأهمية الفعل الثوري في مواجهة مشروع العدوان الصهيوني.

في هذا اليوم نتقدم جميعاً إلى أسر الشهداء بالتحية ونجدد العهد لهم وللشهداء بأننا على دربهم سائرون... لن نميل أو نساوم؛ فالوفاء بأن نبقى نقاتل ونقاتل حتى تحقيق أهداف شعبنا كاملة بفلسطين حرة من غير الاحتلال الصهيوني.

المجد للشهداء وإننا حتماً لمنتصرون

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

منظمة فرع السجون

9/3/2017