#معركة_الحرية مستمرة ولا تراجع عن الخطوات الداعمة للأسير بلال كايد

سعدات: الخطوات التصعيدية مستمرة داخل السجون حتى يتنسم بلال كايد الحريّة

المصدر / مركز حنظلة للأسرى والمحررين - وكالات

دعا الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأسير أحمد سعدات مساء اليوم، الى ضرورة تكثيف الضغط الخارجي وزيادة الخطوات الداعمة للأسير بلال كايد المضرب عن الطعام لليوم الـ37 رفضاً للاعتقال الإداري.

وأكد الأمين العام على أن الخطوات التصعيدية التي أُعلن عنها من قبل قيادة منظمة فرع السجون مستمرة، ولن تتوقف حتى تحقيق الأسير كايد لمطلبه بنيله للحرية الكاملة والغير مشروطة.

هذا وأفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم، إن عشرة أسرى في سجن "ريمون" و"ايشل" يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ السابع عشر من يوليو الجاري، إسناداً للأسير بلال كايد.

ونقل محامي النادي عن الأسرى، قولهم إن إدارة سجون الاحتلال أبقت الأسرى المضربين داخل الأقسام العامة في محاولة لكسر خطواتهم، وفرضت عليهم عقوبات جماعية تمثلت بتقليص "الكنتينه"، وفرض غرامات مالية، رداً على قيامهم بتسمية أنفسهم باسم الأسير بلال كايد أثناء العد وقد بلغت مقدار الغرامة في كل مرة وعلى كل أسير (200) شيقل.

وأشار المحامي الى أن أسماء الأسرى المضربين عن الطعام هم: ثائر حنني، رامي حلبي، بشار عبيدي، عوض الصعيدي، عبد الله العباسي، محمد رمضان، باسم خندقجي، جمال يوسف، جميل عنكوش، والأسير نضال دغلس الذي جرى نقله إلى العزل، بالإضافة إلى أسيرين في سجن "ايشل" وهما: ياسر سباتين، ونادر عقل.