الخواجا: ندعو جماهير شعبنا إلى أوسع مشاركة في حملة إسناد القائد سعدات ورفاقه

مجد الخواجا.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

قال مدير مركز حنظلة للأسرى والمحررين في الضفة المحتلة مجد الخواجا، اليوم السبت، إنّ الحملة الدولية والشعبية للضغط على الاحتلال الصهيوني لإطلاق سراح الأسرى المرضى وعلى رأسهم القائد وليد دقة والإفراج عن الأسير القائد أحمد سعدات ورفيقيه عاهد أبو غلمى، ووليد حناتشة من العزل، ستكون واسعة حيث ستنطلق في فلسطين بالتزامن مع انطلاقها دوليًا، وبمشاركة مؤسسات حقوقية مختصة بقضايا الأسرى.

وأكد، في حديث لإذاعة صوت الشعب، أنّ السجون تشهد حالة من الإرباك الشديد نتيجة لما تمارسه إدارة مصلحة السجون من ضغوطات كبيرة وانتهاكات واسعة بحق أسرانا، مشددًا على أنّ "المطلوب الآن هو التفاعل قدر المستطاع في فلسطين وخارجها مع الحملة حتى تحقق أهدافها في الضغط على الاحتلال ومساندة أسرانا والحفاظ على كرامتهم".

ودعا جماهير شعبنا ومختلف القوى الوطنية والإسلامية وكل أحرار العالم للمشاركة في هذه الحملة التي ستكون الأوسع تاريخيًا، لتشديد الضغط على الاحتلال ومناصرة الأسرى.

وأشار إلى أنّ "هناك العديد من الفعاليات داخل السجون بدأت منذ ما يقرب ثلاثة أيام، حيث بدء أسرانا من التنظيمات كافة بتنفيذ خطة عمل كإرجاع وجبات الطعام، وارتداء زي الشاباص كنوع من العصيان داخل الأسر".

ولفت إلى أنّ السجون ستشهد خطوات تصعيدية وستتزامن هذه الخطوات داخل وخارج السجون في الضفة وغزة ولبنان وسوريا والأردن وبعض الدول الأوروبية.

جدير بالذكر أنّ مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عوض السلطان أعلن، اليوم، عن إطلاق حملة وطنية وشعبية ودولية وإعلامية وقانونية واسعة إسنادًا للأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق أحمد سعدات ورفيقيه عاهد أبو غلمى ووليد حناتشة للضغط على الاحتلال من أجل إنهاء عزلهم، وللتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير القائد المفكر وليد دقة.