بيان رقم(3) صادر عن قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

لقد اخترنا طريق الحرية ولن نحيد عنه

المصدر / بيان رقم(3) صادر عن قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

لقد اخترنا طريق الحرية ولن نحيد عنه

يا جماهير شعبنا

يخوض أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين " معركة الحرية" ضد مصلحة السجون ومخابرات الاحتلال، انتصاراً للأسير البطل بلال كايد الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم العاشر على التوالي، وقد انضم إليه العشرات من أسرى الجبهة، استجابة لنداء منظمة فرع الجبهة في السجون منذ اليوم الأول لتحويل الرفيق كايد إلى الاعتقال الإداري والعزل، واعلانها حالة الاستنفار القصوى، وقررت خوض " معركة الحرية" وتنظيم سلسلة فعاليات احتجاجية وأقرت برنامج نضالي ما زال متواصلاً حتى الآن. ومن أجل محاولة وقف الخطوات الاحتجاجية لجأ العدو المجرم في سياق معركته مع أسرى الجبهة إلى وسائل القمع المعروفة من مداهمات للأقسام، وحرمان أسرى الجبهة من الزيارة حتى إشعار آخر، ومصادرة الأجهزة الكهربائية، وبعد أن اقتنع بفشل أساليبه القمعية هذه والتي تحطمت على صخرة صمود وإصرار رفاقنا، وفي سياق زيادة الضغط على أسرى الجبهة شن خلال الساعات الأخيرة حملة تنقلات واسعة ضد العشرات من الأسرى المضربين عن الطعام، وبعض قيادات الجبهة المؤثرة، وتحويل البعض منهم إلى العزل، كما حدث أمس من تحويل عشرات الأسرى المضربين في سجن مجدو وتوزيعهم في سجون أخرى، وعزل القائدين وائل الجاغوب وصلاح علي وآخرين، في محاولة لتشتيتهم والانقضاض على خطواتهم الاحتجاجية، وتحييد القيادات المؤثرة وعزلهم عن باقي الأسرى.

جماهير شعبنا،،

من داخل باستيلات المواجهة ننقل إليكم تحيات قائدنا أحمد سعدات، كما ونتوجه بتحياتنا إلى رفاقنا الأسرى الذين قرروا الانضمام إلى الاضراب المفتوح عن الطعام في "مجدو وجلبوع" والذين يتعرضون لضغط واستهداف متواصل وحملة تنقلات واسعة إلى سجون أخرى. وكما وعدناكم فإننا سنقاتل من أجل انتزاع حرية القائد الصلب " بلال كايد"، منطلقين من إيماننا العميق بأن خوض هذه المعركة لن يُتوج إلا بالانتصار بهذه المعركة، وخط مرحلة جديدة ستؤسس لما بعدها، رغم إدراكنا أن ثمن الحرية قد يكون قاسياً، لكننا اخترنا الطريق ولن نحيد عنه، مهما غلت التضحيات وتوسعت الإجراءات. ولا مجال للتراجع قيد أنملة عن هذه الخطوات، وكما أعلنا سابقاً بأن "معركة الحرية" متواصلة، وفي إطار هذه المعركة ومواجهة سياسة الاعتقال الإداري والعزل، نعلن عن خوض جميع أسرى الجبهة في سجون الاحتلال إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة يومين اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق 24/6/2016، على أن تشهد الأيام القادمة تطور في أساليب المواجهة، وذلك في سياق هذه المعركة المفتوحة وسنعلن لكم أولاً بأول تفاصيلها.

مقتنعون بأن أسلوب المواجهة هو الذي يصنع الحرية لا الاستسلام للواقع والخضوع لهذه الإجراءات والممارسات. وفي سياق ذلك، ندعو جماهير شعبنا إلى أوسع حملة تضامن مع أسرى الحرية في معركتهم، وذلك من خلال المشاركة الفاعلة بالفعاليات والأنشطة، وتوزيعها على محافظات الوطن. كما ونرسل تحياتنا إلى من شاركنا معركتنا، ونظموا فعاليات انتصاراً لقضية رفيقنا بلال كايد، واحتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري ونخص بالذكر شبكة صامدون لدعم الأسرى.

المجد لمن صمد وإننا حتماً لمنتصرون

منظمة فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال

24/6/2016