اتفاق ينهي معاناة الأسرى المعزولين وتحسين ظروف الأسيرات وممثل أسرى الشعبية يلتقي مع بلال كايد.

سجن
المصدر / خاص_مركز حنظلة للأسرى والمحررين

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين أن اتفاق قد أبرم بالخطوط العامة بين ممثلي الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي في السجون وإدارة مصلحة السجون الصهيونية لإنهاء معاناة الأسرى المعزولين بعد سلسلة من الخطوات التصعيدية التي خاضها أسرى التنظيمين المذكورين.

حيث التقى ممثل أسرى الجبهة الشعبية يوم الاثنين الماضي بالأسير المعزول والقيادي بالجبهة الشعبية بلال كايد القابع في عزل سجن "بئر السبع" وأكد انه يتمتع بصحة جيدة وجاري العمل على تحسين ظروفه المعيشية كجزء من الاتفاق مع إدارة مصلحة السجون بالإضافة لتحسين شروط العزل حتى إطلاق سراحه المقرر في شهر 6 من العام الحالي.

جدير بالذكر أن الأسير بلال كايد معزول منذ أكثر من 6 شهور في ظروف اعتقالية صعبة وممنوع من الزيارة، وهو ما استدعى من أسرى الجبهة الشعبية القيام بخطوات احتجاجية أكثر من مرة ضد استمرار عزله.

من جهة أخرى أوضح مركز "حنظلة" أن الاتفاق المبرم مع إدارة مصلحة السجون يقضي أيضا بإيجاد حل لقضية عزل الأسير المناضل نهار السعدي، وخروج الأسير حسام عمر من العزل خلال مدة أقصاها 3 شهور، أما فيما يتعلق بالأسير المعزول محمد أبو الرب فسيتم إخراجه من العزل خلال الفترة القريبة.

أما فيما يتعلق بوضع الأسيرات فتم الاتفاق على تجميع الأسيرات في سجن "هشارون" وإدخال تحسينات جدية على ظروفهن المعيشية والاستجابة لمطالبهن.

هذا ومن المزمع عقد جلسة أخرى بين الممثلين وإدارة مصلحة السجون لاستكمال التفاصيل المتبقية بالاتفاق