عاثت خرابًا في المحتويات والممتلكات..

الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت ويعتقل 8 طلاب

خراب جامعة بيرزيت1.jpg

مركز حنظلة_رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، جامعة بيرزيت شمال رام الله، واعتقلت ثمانية طلاب، واعتدت على الحرس الجامعي.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوة عسكرية صهيونية حاصرت الجامعة واقتحمت حرمها بعد أن اعتدت على الحرس الجامعي والاستيلاء على هواتفهم قبل أن تقتادهم إلى غرفة الحراسة وتحتجزهم فيها.

وقال المركز إنّ قوات صهيونية أخرى داهمت مجلس الطلبة وفجرت أبوابه وعبث في محتوياته.

وأشار حنظلة إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من الجامعة كلًا من: رئيس مجلس الطلبة عبد المجيد حسن وهو من قرية دير السُّودان في محافظة رام الله والبيرة، وسكرتير لجنة التخصصات الطالب عبد الله محمد، وهو من مدينة البيرة، عضو المؤتمر في الجامعة الطالب حسن علوان وهو من قرية عين يبرود شمال شرق مدينة البيرة، وسكرتير لجنة العمل التعاوني سابقًا الطالب محمود جلال نخلة وهو من مخيم الجلزون شمال رام الله.

وأضاف المركز أنّ القوة التي اقتحمت الجامعة اعتقلت أيضًا منسق الكتلة الإسلامية عمرو خليل، وهو من مخيم الجلزون شمال رام الله، والأسير المحرر والطالب يحيى فرح وهو من قرية دورا القرع في رام الله، وسكرتير اللجنة الرياضية الطالب أحمد عوضيات، وهو من مخيم العروب شمال مدينة الخليل، والطالب عبد الله أبو قياص وهو من مخيم جنين.

من جهتها، أدانت جامعة بيرزيت اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال لحرمها فجر اليوم، واعتقال عدد من طلبتها وإحداث خراب في ممتلكات الجامعة.

ورأت الجامعة في ذلك انتهاكًا كبيرًا وواضحًا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم انتهاك حرمة الجامعات والمؤسّسات التعليميّة، مُشيرةً إلى أنّها تعمل من خلال محاميها والمؤسّسات القانونية على الاطمئنان على الطلبة المعتقلين.
معتقلين جامعة بيرزيت.jpgخراب جامعة بيرزيت.jpg
معتقلين جامعة بيرزيت.jpg