اعتقالات خلال حملة مداهمات شنتها قوات الاحتلال بالضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم السبت 23/9/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني أوقفت 5 شبان لم تعرف هويتهم أثناء مرورهم على حاجز بيت فوريك شرق نابلس، وقامت بتقييدهم، وعصب أعينهم، واحتجازهم لساعات.

وقال المركز إنّ قوات الاحتلال اعتقلت، من قرية عنزة جنوب جنين الشابين محمد نصر عمور، وعز الدين أحمد عمور، أثناء مرورهما على حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد.

وأشار حنظلة إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من مدينة الخليل الشاب صهيب الأطرش، بعد أن داهمت منزله وفتشته، كما فتشت منزل المواطن أحمد محمد  النجار، في منطقة جورة الشمعة شرق يطا، وفحصت كاميرات المراقبة لديه.

وأضاف المركز أنّ جنود الاحتلال نصبوا عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

وأوضح حنظلة أنّ قوات الاحتلال اقتحموا بلدة بيتونيا، غرب رام الله، وفتشوا منزلًا يعود لعائلة حبوب تفتيشًا استفزازيًا، وعبثت بمحتوياته، وسط اندلاع مواجهات.

وبحسب المركز فإنّ القوات اعتقلت من بلدة المغير شرق رام الله الشابين محمد علاء حج محمد، وأحمد بشار أبو عليا.

وفي ذات السياق قال حنظلة إنّ الاحتلال اعتقل الطالب في جامعة بيرزيت محمد خليل ربعي نجل النائب خليل ربعي على حاجز الكونتينر جنوبي الضفة المحتلة.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.