حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة تخللها اندلاع مواجهات

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 13/9/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني من الرام، شمال القدس المحتلة الشاب حذيفة الحرباوي، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وقال إنّ قوات الاحتلال داهمت منزل المرابطة المقدسية نفيسة خويص في بلدة الطور، واستدعتها للتحقيق، علمًا أنها تعرضت عشرات المرات للتحقيق والإبعاد عن المسجد الأقصى.

وأشار المركز إلى أنّ مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين والجيش الصهيوني في محافظة جنين، واعتقلت القوات جواد الكزحة، وشقيقه مجدي عقب محاصرة منزلهما في بلدة قباطية جنوب جنين، كما واعتقلت الشاب أحمد مؤمن أبو زيد عقب اقتحام بلدة قباطية، والأسير المحرر شداد عبد الله العارضة عقب اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين علمًا أنه شقيق الأسير محمود أحد الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع، من عرابة، ومحمود أحمد عريدي من قرية جلقموس، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضاف حنظلة أنّ الاحتلال اعتقل من بلدة قفين شمال طولكرم الشاب محمد أشرف عمار، عقب مداهمة منزله في المنطقة الغربية من البلدة.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت على حاجز زعترة جنوب نابلس المواطن سمير يوسف محمد صوافطة (49 عامًا) من طوباس أثناء عودته من مدينة رام الله.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اعتقلت من مدينة قلقيلية الشاب محمد إبراهيم أبو لبدة (26 عامًا)، وسرقت مبلغا ماليا بقيمة 6 آلاف شيكل، وأتلفت ست عبوات "تنكة" من زيت الزيتون، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

وفي ذات السياق قال المركز إنّ الاحتلال اعتقل الشقيقين يوسف وإسلام نوفل في العشرينيات من عمرهما، ووهيب عبد الكريم مسكاوي (18 عامًا)، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها في قلقيلية.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.