الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة

الاحتلال.webp

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 11/9/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية، طالت طلبة جامعات وأسرى والمحررين.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الطلبة بجامعة الخليل أنس سلهب ومثنى القواسمة وعبيدة عادي وعدنان مسودة، عقب اقتحام منازلهم في مدينة الخليل، فيما اعتقلت الشاب ضياء وجيه زهور عقب اقتحام منزله في بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل.

وقال المركز إنّ قوات الاحتلال الشابين محمد أبو هليل وباسل فراح عقب اقتحام منزليهما في دورا جنوب الخليل، والشاب محمد مطور من منزله في سعير شمال المدينة، وهم طلبة في جامعة الخليل.

وأشار حنظلة إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من رام الله الشاب بدر الدين صالح عقب اقتحام منزله في قرية المزرعة الغربية، فيما اعتقل الاحتلال كلًا من: الشاب عبد الله زكارنة، والشابين أيهم عصافرة، وعلي عصافرة، عقب اقتحام حي البيادر في مدينة جنين.

وأضاف المركز أنّ القوات اعتقلت الشقيقين علاء ومجد عناية حسين عقب اقتحام منزلهما في بلدة عزون.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.