بينهم أسرى محررين..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 12/9/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن وقرى وبلدات الضفة المحتلة طالت عدد من الأسرى المحررين.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات خاصة صهيونية اعتقلت من جنين كلًا من: تقي بسام أبو عبيد، وحسن السعدي، وشراع الهنداوي، أثناء مرورهم بمركبتهم عبر حاجز عسكري نصبته قرب مفترق بزاريا، على طريق نابلس- جنين، كما واعتقلت المواطن محمد عبد اللطيف أبو عون (47 عامًا) من بلدة جبع جنوب جنين، من داخل محكمة سالم، أثناء حضوره جلسة محكمة نجله هاني أمس.

وقال المركز إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من جبع ورمانة في محافظة جنين: الشاب أحمد ربحي أبو الزين بعد اقتحام قرية رمانة ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما وأصيب عدد من المواطنين والعمال بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، فيما أصيب عدد من المواطنين والعمال بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأشار حنظلة إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من نابلس، كلًا من: الشابين عماد الدين محمود مسيمي ومحمد إياد حمدي، أثناء مرورهما الليلة الماضية على الحاجز، وهما من سكان مخيم العين، كما واعتقلت المواطن عز الدين محمد بني جابر عقب مداهمة منزله وتفتيشه، والشاب أحمد محمد حنني بعد احتجازه قرب مستوطنة إيتمار، أثناء محاولته الالتفاف عن الحاجز العسكري والدخول إلى بيت فوريك.

وأضاف المركز أنّ القوات اعتقلت من محافظة بيت لحم، كلًا من: قسام نضال العمور، ومحمد خالد العمور، وحسن محمد العمور، ومحمود ذيب العمور، وعكرمة عودة العمور، وفادي سليم البدن، وجميعهم من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأوضح حنظلة أنّ قوات الاحتلال اعتقلت محمد إبراهيم عبيات من منطقة واد أبو فريحة القريبة من مدينة بيت ساحور، ومحمد كاظم أبو عجمية، وكريم زواهرة من بلدة الدوحة غربًا، وخليل زواهرة من منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم، ومحمد أبو فريحة من شارع الصف سط مدينة بيت لحم، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وبحسب المركز فإنّ القوات اعتقلت من طولكرم، كلًا من: الأسير محرر مصطفى عمر مصطفى عودة (46 عامًا) ونجله أحمد، والأسير المحرر محمود أبو ذياب بعد مداهمة منازلهم في الحي الجنوبي للمدينة.

وفي ذات السياق قال حنظلة إنّ الاحتلال اعتقل من قرية كرمة جنوب الخليل، كلًا من: أكرم جبريل أبو شيخة والد الأسير محمود أبو شيخة، ووائل عثمان العواودة، وصلاح محمود العواودة، وعدي فيصل العواودة، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.