قوات الاحتلال تعتقل عدد من المواطنين في مدن الضفة

اعتقالات.jpg

مركز حنظلة_الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، عدد من المواطنين من مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وقال مركز حنظلة المختص في شؤون الأسرى والمحررين بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من بلدة طمون جنوب طوباس الشاب باسل مصطفى بشارات (23 عامًا) من بلدة طمون، أثناء مروره عبر حاجز عسكري في قرية دير شرف غرب مدينة نابلس.

وأفاد بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت من قرية عارورة شمال غرب رام الله والبيرة الشاب طارق صالح، بعد أن داهمت منزله وفتشته، فيما اعتقل من بلدة سعير شمال شرق الخليل الشاب سامي رائد جرادات (18 عامًا) من بلدة سعير، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وأشار "حنظلة" إلى أنّ قوات من الجيش اقتحمت مخيم طولكرم في ساعات الصباح الأولى، واعتقلت الأسير المحرر مهراج إبراهيم شحادة (47 عامًا)، بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته، وقد أعتقل بتاريخ 29/4/2001 بعد إصابته برصاصة في الرئة في حينه، وحُكم عليه بالسجن (30 عامًا) خُفّضت إلى 15.

وذكر بأنّ الاحتلال اعتقل من بلدة السيلة الحارثية الشاب عصام وجيه أبو طعيمة بعد اقتحام ومداهمة منزل ذويه، فيما اقتحم الجنود عدد من منازل المواطنين في البلدة، وهم: شادي عمر العمري، ونجيب العمري، ومعاذ لطفي زيود، ورأفت أبو حماد، وأبو منير جرادات، وعبد شواهنة.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.