السلطان: سنُحيي يوم الأسير موحدون في وجه العدو

فلسطين المحتلة _ مركز حنظلة

أكد مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق عوض السلطان، اليوم السبت، أنّ فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني لهذا العام ستُركز على قضيتي الاعتقال الإداري والإهمال الطبي.

وقال السلطان، خلال حديثه لإذاعة "صوت الشعب"، إنّ "هذا العام توج بانتصار الحركة الأسيرة على السجان الصهيوني، ونسعى لترجمة هذا الانتصار على أرض الواقع، من خلال برنامج يوم الأسير الفلسطيني".

وأضاف السلطان: "حرصنا على تزامن فعاليات يوم الأسير ما بين قطاع غزة والضفة الغبية والقدس بالإضافة إلى دول الخارج، وذلك تشديدًا على الوحدة داخل السجون لتمدد الى خارجه"، مشددًا: "سنحيي يوم الأسير موحدين في وجه العدو".

وأشار إلى أنّ "فعاليات يوم الأسير ستكون متنوعة ما بين تنظيم وقفات دعم وإسناد، وتنظيم إفطار جماعي لأهالي الأسرى لإيصال رسالتهم الانسانية والاجتماعية، وتقديم مذكرات احتجاج على الإهمال الطبي والاعتقال الإداري، وذلك بالتعاون مع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع".

وفي السياق، لفت السلطان، إلى أنّ "تدهور الحالة الصحية للأسير المفكر وليد دقة دليل عل ممارسة الاحتلال لسياسة القتل البطيء عليه، فيما أشار إلى أنّ الأسير خضر عدنان يمر بظروف صحية صعبة".