الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة ويأخذ مقاسات منزل الأسير الطويل تمهيدًا لهدمه

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مدن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة طالت عدد من الشُبان، والفتية، ويأخد مقاسات منزل الأسير أسامة الطويل في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، تمهيدًا لهدمه.

وأفادت مصادر لـ "مركز حنظلة" بأنّ جيش الاحتلال اعتقل الفتى إياس عبد القادر صبيح (17 عامًا)، من بلدة حزما، شمال شرق القدس، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

وأشارت المصادر إلى أنّ القوات اعتقلت الشاب محمود اسماعيل سالم صلاح (18 عامًا)، والطفل عبد خليل صلاح (16 عامًا)، وكلاهما من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وقالت أنّ الاحتلال اعتقل الشابين معاذ ضرار أبو عون، وعماد زياد شقيقات، وكلاهما من بلدة جبع جنوب جنين، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما.

وذكرت المصادر لـ "حنظلة" أنّ قوات الاحتلال داهمت عدد من منازل المواطنين في قرية بلعين، غرب رام الله وفتشتها واعتقلت 3 مواطنين، وهم: وجدي الخطيب، وحمزة الخطيب، ولؤي ياسين.

وبحسب المصادر فإنّ الاحتلال اعتقل شابين من قرية العيساوية، شرق القدس المحتلة، وهما: أحمد سعد مصطفى، ورشيد درويش، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، منزل الأسير أسامة الطويل في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وأخذ مقاساته، وأبلغت والده بضرورة إخلاء محتوياته تمهيدًا لهدمه، يذكر أن الفرق الهندسية الصهيونية باشرت بعمليات الحفر والتخريب داخل المنزل.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.