حملة اعتقالات ومداهمات واسعة شنتها قوات الاحتلال في مدن الضفة والقدس

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمدن وأنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إن قوات من جيش الاحتلال داهمت منزل ذوي الطفل محمد ياسر درويش (15 عامًا) من مدينة القدس واعتقلته بعد أن فتشت المنزل وعبثت فيه خرابًا.

وأفادت المصادر بأن الاحتلال اعتقل من مخيم الفوار جنوب الخليل 10 مواطنين وهم، المسن يوسف عبد المجيد الطيطي (65 عامًا)، وأحمد كمال أبو طعيمة (20 عامًا)، ووعد جمال البدوي (27 عامًا)، وفراس براهمية، وأمير عماد غطاشة، ومحمد هاني الخطيب، وجواد هديب، وأكرم جميل أبو هشهش، ونجله أنس، كما اعتقلت الشاب ناجح نضال عبد الفتاح العويوي، بعد أن فتشت منزله، وعبثت بمحتوياته.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال فتشت عدد من منازل المواطنين في المحافظة، عرف من بين أصحابها كلًا من: بدر وجمال محمود فطافطة في بلدة ترقوميا، وفوزي توايهة في بلدة حلحول.

وأشارت بأن الاحتلال استولى على مركبة الشاب جمال فطافطة وصادرت جهاز تسجيل الكاميرات الخاص بمنزله، بالتزامن مع نصب عدد من الحواجز العسكرية على مداخل المدينة الشمالية، ومداخل بلدات سعير ويطا وحلحول.

وذكرت المصادر لـ "حنظلة" بأن القوات اعتقلت من بلدة سلواد شرق رام الله الشابين محمود ماهر ثلجي، ومأمون محمود حامد بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وأضافت بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: بلال عادل جادو (38 عامًا)، من مخيم عايدة شمال بيت لحم، ومراد محمود الشيخ (26 عامًا) من قرية مراح رباح، ومراد جهاد طقاطقة (23 عامًا) من قرية أم سلمونه جنوبًا، بعد داهمت منازل ذويهم وتفتيشها.

هذا وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين من جنين وهم: الشاب أسامة هشام خلوف عقب اقتحام بلدة برقين ومداهمة منزل ذوي، وسامي غنيم، ومحمد عمر الشامي، وعمر هاشم كميل من قباطية.

كما وأشارت إلى أن الاحتلال اعتقل المواطن سامي غنيم بهدف الضغط على نجليه أحمد ومحمد لتسليم نفسيهما، والمواطنين محمد عمر الشامي، وعمر هاشم كميل، وداهمت منزل ذوي الشهيد حبيب كميل.

وأكدت المصادر لـ "حنظلة" بأن القوات داهمت عددًا من منازل أسرى محررين وهددتهم بالاعتقال بعد استجوابهم وعرف من بينهم: أحمد راشد كميل، وأبناؤه محمد الذي اعتدت عليه بالضرب، وإبراهيم، ومؤمن، ومنازل محمود كميل، وسعد محمد، ومأمون نصر أبو الرب.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.