اعتقالات ومداهمات شنتها قوات الاحتلال في مدن الضفة

اعتقالات1.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 2/10/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أربعة شبان من مخيم الجلزون وبلدة ترمسعيا في محافظة رام الله والبيرة، وهم: الجريح محمد طارق الطيراوي (22 عامًا)، وشقيقه أحمد، من مخيم الجلزون شمال رام الله، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وقال المركز إنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة ترمسعيا شمالًا، واعتقلت محمود رضوان جبارة، وصلاح عبد الله أبو عواد، عقب مداهمة منزليهما.

وأشار حنظلة إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة جنين كلًا من: الشابين عبد الله عبد الحميد مبيض، وقيس عرعراوي بعد اقتحام مدينة جنين، ومداهمة منزلي ذويهما في حي المراح وشارع حيفا، كما اعتقلت حسن وحمزة وحسين حرز الله، عقب اقتحام منزلهم في بلدة يعبد جنوبًا.

وأضاف المركز أنّ مساء أمس أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية جلبون شمال شرق جنين، كما واستولت القوات على منزل المواطن جهاد محمد محمود أبو الرب وتحويله إلى نقطة مراقبة عسكرية.

وأوضح حنظلة أنّ قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من شرق مدينة نابلس، وهما محمد بشكار بعد اقتحام منزل عائلته في حي المساكن الشعبية شرق المدينة، ومحمد فهمي أبو عيشة من عسكر البلد.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.