إياد غبن: الأسرى في حالة طوارئ داخل سجون الاحتلال لمواجهة "قانون الأسرى" الإرهابي

إياد غبن.jpg

مركز حنظلة_غزة

قال ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إياد غبن، إنّ الاحتلال يحاول كسر إرادة شعبنا من خلال قانون "إعدام الأسرى"، وهذا بدوره خلق حالة من الطوارئ داخل السجون لمواجهة القانون الغاشم.

وأكد غبن، في  حديث لإذاعة صوت الشعب حول قانون "إعدام الأسرى" الإرهابي، أنّ الحركة الأسيرة تعي تداعيات هذا القانون وهدف الاحتلال من إقراره خصوصًا مع قدوم الحكومة اليمينية المتطرفة، مشددًا على أنّ أسرانا على جهوزية تامة للتصدي لقانون الاحتلال الإرهابي، وهم موحدون في وجه قرارات الصهاينة وقوانينهم التي يضربون بها كل المواثيق والأعراف والاتفاقيات الدولية.

وختم بالقول إنّ "لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ستنفذ برنامجًا كاملًا على الأرض؛ لتوصل رسائل قوية للمؤسسات الدولية خصوصًا الصليب الأحمر بضرورة الدفاع عن أسرانا ونصرتهم وإنقاذهم من أنياب الاحتلال".

جدير بالذكر أنّ أحد بنود الاتفاقية في مفاوضات الائتلاف بين حزبي "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو و"قوة يهودية" بزعامة إيتمار بن غفير هو ما يُسمى قانون "إعدام الأسرى"، وقد سبق وحاول أفيغدور ليبرمان المعارض حاليًا، الترويج له عبر سن قانون للسماح بالحكم بإعدام الفلسطينيين إلا أنه لم ينجح لأسباب سياسية.