لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في مخيم نهر البارد تنظم ندوة تضامنًا مع الأسرى

لجان المرأة.jpg

مركز حنظلة_بيروت

نظمت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في منطقة مخيم نهر البارد، ندوة سياسية حاشدة تضامنا مع الأسرى، في حي السوق مخيم نهر البارد، بحضور عدد من النساء والرفيقات.

وفي بداية الندوة، رحبت سعاد عبد العال بالحضور، ومن ثم الوقوف دقيقة صمت إكبارًا وإجلالًا لأرواح الشهداء، ثم تحدثت في الندوة مسؤولة لجان المرأة الشعبية الفلسطينة في منطقة مخيم نهر البارد امتياز حلاق.

وقالت: تقف اليوم إسنادًا للحركة الأسيرة، ومعركة الأسرى هي معركة شعبنا وكل الوطنيين والأحرار في العالم وقضية الأسرى هي مسؤولية جماعية لا يجب التهرب منها، ويجب أن تظل حاضرة في ضمائرنا ووجداننا .

وأشارت بأن الممارسات القمعية الصهيونية المتواصلة بحق الأسيرات والأسرى هو انتهاك فاضح للقوانين والمواثيق الدولية، وما يقوم به العدو ضد الحركة الأسيرة، وفي مقدمها سياسة الاعتقال الإداري والتعذيب ماهي إلا جرائم حرب.

وأفادت بأننا ندعو أمام هذا الإجرام الصهيوني والصمت العربي شعبنا لاستمرار حالة التواصل والالتفاف حول الاسرى وتصعيد الحراك الشعبي والوطني والنضالي، والاشتباك المفتوح مع العدو في مناطق التماس اسنادا للاسيرات والأسرى في السجون أصبح أمرًا ضروريًا وملحًا وصولًا لإعلان انتصارهم على السجان المجرم.

وفي الختام دار نقاش مطول حول ظروف الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني