خلال فعاليةٍ للقوى الوطنية في ذكرى "17 أكتوبر"

محمود الراس: نصر "17 أكتوبر" جاء ليؤكد أنّ الإرهاب الصهيوني إلى زوال

الراس.jpg

مركز حنظلة_غزة

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤول فرعها في غزّة محمود الراس أنّ عملية السابع عشر من أكتوبر جاءت لتؤكد أن بؤر وأدوات الإرهاب الصهيوني إلى زوال، وأن هذا الكيان وحشٌ من غبار.

وأكد، خلال فعاليةٍ للقوى الوطنية في ذكرى عملية 17 أكتوبر البطولية قائلًا: "حينما أزهرت دماء الشهيد القائد الوطني والقومي أبوعلي مصطفى في السابع عشر من أكتوبر نصراً أطاح برأس الحق والإرهاب الصهيوني المقبور رحبعام زئيفي وحزبه الداعي لسياسة الترانسفير".

وأضاف: "كانت صفعة أبطال السابع عشر من أكتوبر قاعدة اشتباك لم يعهدها هذا العدو منذ أن وطأت اقدامه القذرة أرضنا، قاعدة جعلت من الرأس بالرأس موعداً ومكاناً للانطلاق لتُشكّل نقطة تحول أساسية في مجرى الصراع ومحطة متقدمة وفي انتفاضة الأقصى".

وتحدث إلى أنّ "ما بدأه أبو علي من إعداد واصل به العمل والمتابعة ليلاً ونهاراً منذ أن عاد للوطن مقاوماً على الثوابت لا يساوم.. لتثمر دماءه الزكية حقولاً للثورة والمقاتلين الثأر المقدس في القدس قلب الصراع ورمز الهوية الوطنية الفلسطينية، الشاهد التاريخي على احتلالات وغزوات مضت".

وأشار: "القدس تُوحّد طاقات المقاومة الكامنة لدى شعبنا وقواه المناضلة حينما بدأت برد كتائب الشهيد أبوعلي مصطفى، وتواصلت بسلسلة  من العمليات الفدائية النوعية لكافة فصائل المقاومة التي أثرت الانتفاضة وأشعلت نارها، مع انطلاق عاهد ومجدي ومحمد الريماوي وحمدي قرعان وباسل الأسمر لينفذوا حكم الشعب في المجرم زئيفي".

واعتبر أنّ "نصر السابع عشر من أكتوبر لا يمكن أن فصله عن نصر وفاء الأحرار الذي أكد على وحدة المقاومة وقواها كما وحدة الوطن والشعب والمصير".

وأبرق بالتحية إلى أبطال عرين الأسود وكتيبة جنين وفرسان الدهيشة وأبطال العروب، في شعفاط الثورة والعصيان المدني، قائلًا للأسرى: "لن نتخلى عن واجباتنا ونعدكم بالمقاومة والمقاومة موعد للحرية والتحرير وما صفقة الأحرار إلا درس ونموذج".

وأضاف: "نقول لمن التقى المجرم غانتس، ثوارنا قبروا بدمائهم ولحمهم مشروع روابط القرى ورموزه، فذهب المشروع إلى مزابل التاريخ، وبقى شعبنا وقضيته، فهذا الكيان العاجز عن حماية أركانه لن يستطيع حمايتكم من غضب شعبكم".

ودعا أبناء شعبنا للاستمرار في النضال والصمود ضد الاحتلال، والمزيد من التماسك والوحدة الميدانية والتكافل، وتحشيد طاقاتنا وعناصر قوتنا في إطار استمرار الانتفاضة وتوسيعها وإشعالها في كل بقعة من فلسطين.

وفي ختام كلمته، توجه إلى أهلنا بالداخل المحتل بالقول: الشراكة بانتخابات برلمان العدو "الكنيست" تجميل لوجهه القبيح، وتشريع لأداة استيطانية إحلالية عنصرية، قاطعوا هذه الانتخابات، واكشفوا عن وجهها القبيح.