بيان صحفي صادر عن منظمة الجبهة في فرع السجون

حول تصاعد سياسة القمع التي تنتهجها إدارة السجون

المصدر / فرع السجون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

بيان صحفي صادر عن منظمة الجبهة في فرع السجون

حول تصاعد سياسة القمع التي تنتهجها إدارة السجون

إن اقتحام قسم "3" في سجن "جلبوع" مؤخراً، ومشاركة وحدة القتل "الماتسادا" في هذا الاقتحام والاعتداء على الأسرى ورشهم بالغاز المسيل للدموع، ونقل جزء منهم إلى زنازين السجن يأتي في إطار الخطوات التصعيدية التي اتخذتها إدارة مصلحة السجون خلال الأشهر الأخيرة ضد عموم الحركة الأسيرة والتي كان أبرزها التصعيد المستمر في سياسة الإهمال الطبي الممنهج، والتي أدت أخيراً إلى استشهاد الأسير ياسر الحمدونة.

كما تواصلت سياسة القمع اليومي من خلال مداهمات الغرف والأقسام كما حدث في سجني "نفحة" و"إيشل"، واتساع نطاق منع العائلات من زيارة أبناءهم في السجون من خلال سحب تصاريح الزيارة، والاعتداءات المستمرة على الأسرى وخاصة الأشبال، والتضييق بشروط الحياة اليومية واتساع دائرة الاعتقال الإداري والتجديد المستمر للمعتقلين الإداريين.

في ظل استمرار هذه السياسات والإجراءات القمعية من قبل ما تُسمى مصلحة السجون وادواتها القمعية فإننا نؤكد بأن انتفاضة السجون ومعركة الأسرى قادمة لا محالة، وباتت تقترب، وهو ما يستدعي  من عموم الحركة الأسيرة الوقوف أمام هذه السياسات والإجراءات القمعية والتصدي لها ومواجهتها.

وإننا على صعيد الحركة الأسيرة وفي إطار هذا التصعيد الممنهج ضد الأسرى ندعو جماهير شعبنا لأن يكونوا على أهبة الاستعداد لإسنادنا ودعمنا في هذه المواجهة المفتوحة مع مصلحة السجون، والتي نتدارس شكلها حاليا داخل السجون، والتي نؤكد فيها على التالي:

أولاً: ضرورة تشكيل الإطار القيادي والوطني الذي يضم بعضويته ممثلين من كافة الفصائل ومؤسسات العمل الوطني وشخصيات وطنية من مختلف ساحات الوطن، وفلسطين الداخل، والقدس، وغزة، والضفة الغربية، وخارج فلسطين، وصياغة برنامج جماهيري نضالي، وخطة عمل شاملة تهدف إلى تفعيل قضية الأسرى ودعمهم على شتى المستويات.

ثانياً: ندعو إلى الشروع في تنظيم فعاليات جماعية على مستوى الوطن تستمر إلى نهاية الشهر دعماً للأسرى في سجن "جلبوع" والأسرى المضربين الذين يتعرضون الآن لعملية قمع قاسية، وبهذا الإطار نطالب لجان التنسيق الفصائلي في مختلف المواقع الاجتماع من أجل تدارس أشكال الاسناد للأسرى.

ثالثاً: نؤكد على أهمية وضرورة دعم نضال الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام فكل فعل وحراك جماهيري حقيقي يمكن أن يقصّر من أمد المعركة، ويشكّل رادعاً أمام أجهزة الأمن الصهيونية، التي باتت تعلن أنها تنوي إنهاء ظاهرة إضراب الأسرى الإداريين من خلال الإطعام القسري، وجعل الإضراب خطوة احتجاجية باهظة الثمن، وهذا ما يشير إلى أن هناك نية مبيّتة باستهداف حياة الأسرى المضربين.

رابعاً: ندعو عموم المؤسسات الإنسانية والدولية والمعنية بقضية الأسرى، إلى  ضرورة التحرك العاجل، والقيام بمسئولياتها حيال قضية الأسرى المضربين عن الطعام، خصوصاً في الأحداث الجارية في سجن "جلبوع".

خامساً: إن التحرك اليومي لدعمنا كأسرى هو واجب وطني من الدرجة الأولى، يجب أن تتضافر كل الجهود من أجل أوسع حالة دعم وإسناد متواصلة من أجل لفت الأنظار إلى معاناة الأسرى.

وإننا حتماً لمنتصرون

قيادة فرع السجون

22/10/2016