قراقع: الاحتلال يهدف لتحويل الاسرى الى جثث او معاقين

المصدر / فلسطين المحتلة_وكالات

زار الوزير عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والدكتور رفيق مصالحة ومحافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام وبمشاركة مدير نادي الاسير في الخليل امجد النجار، ونائب محافظة الخليل ورئيس المستشفى الاهلي والاسرى المحررين، الاسير المريض نعيم شوامرة الذي يقبع في المستشفى الاهلي بالخليل في حالة صحية صعبة جدا بسبب اصابته بمرض ضمور العضلات منذ ان كان معتقلا في سجون الاحتلال حيث اصيب بهذا المرض.

وقال قراقع ان ما جرى لنعيم شوامرة يجري بحق المئات من الاسرى المرضى بالسجون الذين يتعرضون لجرائم طبية واهمال طبي مما يؤدي الى انتشار الامراض في اجسامهم ووصولها الى حالة صعبة جدا.

وقال قراقع ان الاحتلال يريد ان يحول الاسرى الى جثث او معاقين، وقد سقط اكثر من 55 شهيدا داخل السجون بسبب الاصابة بالامراض اضافة الى المئات من الاسرى المحررين بعد الافراج عنهم.

واعتبرت د.ليلى غنام ان السجون اصبحت اداة للقتل البطيء، وان على المجتمع الدولي ان يرسل لجان تحقيق في الوضع الصحي للاسرى حتى لا يتكرر مع سائر الاسرى ما جرى مع نعيم شوامرة.

وذكرت د.ليلى غنام الجهود التي بذلت من قبل الرئيس ابو مازن والحكومة ووزارة الصحة من اجل انقاذ حياة الاسير الشوامرة، وان نعيم هو ضحية واضحة لجرائم منظمة تجري داخل السجون.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل ان الوضع الصحي للاسرى في السجون اصبح قنبلة موقوتة بسبب وجود حالات خطيرة مصابة بالسرطان والاعاقات والامراض الخبيثة داعيا النجار الى التركيز قانونيا واعلاميا وسياسيا على الحالات المرضية بالسجون.

ويذكر ان الاسير نعيم شوامرة قضى 23 عاما في سجون الاحتلال وهو من سكان دورا الخليل، وافرج عنه في الدفعة الثالثة وفق الاتفاق الذي ابرمه الرئيس ابو مازن مع الجانب الاسرائيلي عام 2014.