الجبهة الشعبية: عزل القائد أحمد سعدات لن يوقف معركة الحرية وسيزيد السجون اشتعالاً

المصدر / دائرة الإعلام المركزي- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن قيام مصلحة السجون صباح اليوم بعزل أمينها العام الرفيق أحمد سعدات على أثر قراره اليوم بخوض الإضراب المفتوح عن الطعام لن يوقف معركة الحرية وسيزيد السجون اشتعالاً، ولن تثنيه هذه الممارسات على مشاركة رفاقه في الإضراب حتى نيل الرفيق الأسير بلال كايد حريته.

وحمّلت الجبهة الاحتلال الصهيوني ومصلحة سجونه المجرمة المسئولية عن تبعات عزلها للرفيق أحمد سعدات، ولحالة التدهور المستمرة في صحة الرفيق المضرب عن الطعام منذ ما يقارب 47 يوماً بلال الكايد الموجود في المستشفى.

ورأت الجبهة في هذه الممارسات الاحتلالية المتواصلة محاولة فاشلة لاستهداف قيادات الجبهة المؤثرة داخل السجون وعلى رأسهم القائد سعدات من أجل إجهاض المعركة الإسنادية التي يخوضونها انتصاراً لرفيقهم المضرب عن الطعام بلال كايد.

كما اتهمت الجبهة المؤسسات الدولية ذات الصلة بالتواطؤ مع الاحتلال في ظل استمرار صمتها على ممارسات مصلحة السجون بحق الأسرى، مشيرة أن إجراءات الصليب الأحمر الأخيرة وقرارها بتقليص الزيارة لمرة واحدة شهرياً، وعدم تدخلها بشكل جدي لإنهاء معاناة الأسرى في ملفات عديدة أهمها ملف الاعتقال الإداري، والأسرى المرضى، والعزل الانفرادي جميعها تعزز هذا الدور المتواطئ.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الاعلام المركزي

31/7/2016