الأسير سعيد مسلم يروي تفاصيل مرضه وأزمته الصحية

المصدر / فلسطين المحتلة_وكالات

روى الأسير المريض سعيد مسلم (40 عاما) من تلفيت قضاء نابلس، تفاصيل مرضه وأزمته الصحية اليت مر بها قبل عدة أيام.

وجاءت الرواية خلال زيارة محامي هيئة شئون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الأحد في سجن عسقلان.

وكانت إدارة السجون أعادت الخميس الماضي الأسير من مشفى برزيلاي إلى عسقلان، وكان قبلها قد مكث خمسة ايام في سوروكا.

وأفاد الأسير أنه بتاريخ 16/5/2016 عند الساعة الخامسة صباحاً شعر بألم حاد بالصدر وكان حينها في سجن النقب، وعند الساعة السادسة صباحاً تم نقله لعيادة السجن، واجريت له فحوصات وتخطيط قلب وفورا تم بعد ذلك استدعاء سيارة اسعاف.

وقال إنه ولضيق الوقت لم يكن يستدعي التأخير نظرًا لوضعه الصحي تم نقله بسيارة الإسعاف التابعة للسجن وفي الطريق عندما اتى الاسعاف الاخر تم نقله بواسطته.

وأضاف، "في الطريق خلال نقله الى سوروكا فقد الوعي وعندما فاق كان الاسعاف متوقفا بالشارع حيث كان المسعفون يجرون صعقات كهرباء لإعادة النبض للقلب كون قلبه قد توقف".

وذكر أن طاقم سيارة الاسعاف كان طوال الطريق على تواصل مع سوروكا وفي لحظة وصوله لسوروكا كان طاقم الأطباء بانتظاره وتم ادخاله مباشرة لغرفة العمليات، واجريت له عملية "سنطور" وبعد الانتهاء من العملية أبلغه الأطباء بانه سيبقى خمسة أيام في المستشفى (سوروكا) وبعدها ستتم اعادته للسجن وبقي 3 ايام بالعناية المكثفة، ومن ثم تم اخراجه لقسم آخر في المستشفى بقي فيه لمدة يومين.

وأشار إلى أنه وفي اليوم الخامس تم نقله من سوروكا إلى سجن عسقلان وكان يوم جمعة.

كما قال "في اليوم الثاني لنقله لعسقلان وكان يوم سبت وتحديدًا الساعة الثالثة عصرًا نزل لعمل فحص في عيادة السجن وتم ارسال نتيجة الفحص بالفاكس من عيادة السجن غلى سوروكا وعندما جاء الرد من سوروكا على أنه يجب ان يتم نقله إلى المستشفى".

وحسب الأسير، فقد جرى نقله بواسطة الاسعاف إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان وعند وصوله لبرزيلاي، وأجريت له فحوصات وتحاليل وصور وأبلغه الاطباء هناك أنه كان يجب أن لا يتم إخراجه من سوروكا وأنه بحاجة للبقاء فترة أخرى بالمستشفى بسبب وجود قطعه وضعت له بجانب القلب عند اجراء العملية في سوروكا.

وأفاد أنه تم ابلاغه بان ما حصل معه هو مضاعفات حيث شعر بألم حاد جدًا بالصدر والقلب في اليوم التالي لنقله الى عسقلان، وأنه بقي ستة أيام في برزيلاي تحت المراقبة الطبية على مدار الساعة بوضع صعب.

وأكد مسلم أن وضعه الصحي حاليًا، أفضل من الأسبوع الماضي إلا أنه لا زال يعاني من آلام بالصدر والقلب وأنه يشعر بالتعب عندما يمشي.

ولفت المحامي عجوة، إلى أن الهيئة ستتقدم بطلب للإفراج المبكر عن الأسير مسلم بداعي وضعه الصحي الصعب.

يذكر أن الأسير سعيد مسلم معتقل منذ 24/11/2000، ومحكوم بالسجن لـ 18 عاما.