حملة اعتقالات ومداهمات شنتها قوات الاحتلال في الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 27/9/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من الخليل الأشقاء رزق وقسام وأحمد الحلايقة بعد دهم وتفتيش منزل ذويهم في بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل.

وقال المركز إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أسامة الرجبي، بعد دهم منزله وتفتيشه في مدينة الخليل، كما ونصبت حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات الظاهرية وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وأشار حنظلة إلى أنّ الجيش الصهيوني داهمت منزلي الشابين قصي أحمد داري، ونديم محمد الصفدي، عقب اقتحام قرية العيسوية بالقدس المحتلة واعتقلتهما، كما واعتقلوا الشابين مفيد صندوقة، وأدهم سبتة، بعد مداهمة منزليهما، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الفتى المقدسي أيهم الباسطي في البلدة القديمة بالقدس.

وأضاف المركز أنّ جنود الاحتلال داهمت بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، واعتقلت كلًا من: الطالب في جامعة بيرزيت عبد المعطي قتيبة ريان، والأسير المحرر سعيد مصطفى داود، والأسير المحرر موسى محمد حسن، والأسير المحرر عاصم حابس ريان.

وأوضح مركز حنظلة أنّ قوات الاحتلال قتيبة رمضان عويصي من قلقيلية، ومجد سعيد أبو سياج من طوباس، وعميد دراغمة، وعبد الكريم أبو سياج، وكلاهما أيضًا من طوباس.

وبحسب المركز فإنّ القوات اقتحمت شارع فطاير في مدينة نابلس واعتقلت الشاب معتز حسان كلبونة، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وفي ذات السياق قال حنظلة إنّ الاحتلال اقتحمت بلدة عقربا بنابلس، وداهمت منزل المواطن عيسى بني فضل، والذي تتهم نجله أسامة بتنفيذ عملية حوارة قبل شهر.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.