داهمت منزل أسير محرر.. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في مدن الضفة

الاحتلال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 26/9/2023، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت عند حاجز عسكري نصبته على الطريق الالتفافي قرب مدينة الخليل الشاب تامر عبد الرؤوف النتشة واستولت على مركبته.

وقال المركز إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل المواطن سميح سليمان الحروب، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وأشار حنظلة إلى أنّ الجيش الصهيوني نصبت حواجزها العسكرية عند مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

وأضاف المركز أنّ جنود الاحتلال اقتحموا بلدة سلواد شرق رام الله، وداهموا منزل الأسير في سجون الاحتلال والطالب في جامعة بيرزيت عمرو الطويل في جبل الطويل بمدينة البيرة.

وأوضح حنظلة أنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق رام الله، وهم: عز الدين عبد المجيد حامد، وبلال خالد زغلول، وقسام محمد الصيفي، وموسى ياسر النجار.

وبحسب المركز فإنّ القوات اعتقلت حارس المسجد الأقصى شاهر الرازم، أثناء تواجده في مكان عمله قرب مصلى باب الرحمة.

وفي أحدث تقريرٍ لمؤسسات الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة في شؤون الأسرى، فإنّ قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.